“شاهد منطقة سكنك”..الأرصاد الجوية تصدر خريطة تحذيرية لارتفاع درجات الحرارة في عموم تركيا

“شاهد منطقة سكنك”..الأرصاد الجوية تصدر خريطة تحذيرية لارتفاع درجات الحرارة في عموم تركيا

نشرت المديرية العامة للأرصاد خريطة لتوقعات درجات الحرارة العظمى المتوقعة لمدة 5 أيام. على الخريطة مصنفة حسب الألوان ؛ولفتت توقعات درجات الحرارة في مناطق مرمرة والبحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة الانتباه. وفقًا للخريطة ، حيث تشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء ستكون 5-8 درجات فوق المعدل الطبيعي الموسمي في منطقة مرمرة وسواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​، وحول معدلاتها الموسمية في أماكن أخرى.

 

وتشير التقديرات إلى أن درجة الحرارة ستكون بين 36-40 درجة في مرمرة ، و39-43 درجة في بحر إيجة و41-43 درجة في البحر الأبيض المتوسط. بما أنه من المتوقع أن تهب الرياح بقوة (40-60 كم / ساعة) من الاتجاهات الشمالية في الأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط ​​، وقالت إنه من الضروري توخي الحذر والحذر من السلبيات المحتملة. 

أما في الأجزاء الشرقية من تركيا ، فقد أكدت خريطة الأرصارد الجوية أن هناك أمطار وعواصف رعدية متقطعة جزئيًا في شرق البحر الأسود ، وأوردو ، وشرق سامسون ، وأرضروم ، وكارس ، وأردهان ، وأغري ، وإغدير ، وفان ، وهكاري ، والدوائر الشمالية لأرزينجان. ومن المتوقع أن يكون الجو ممطرًا وتكون الأجواء في الأماكن الأخرى صافية. 


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *