زيادة جديدة في تعرفة سيارات الأجرة بمدينة إسطنبول

زيادة جديدة في تعرفة سيارات الأجرة بمدينة إسطنبول

شهدت تعرفة سيارات الأجرة في مدينة إسطنبول زيادة بنسبة 25 بالمئة عن التعرفة السابقة.

وقالت صحيفة تركية محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن رئيس غرفة السائقين العموميين في إسطنبول “أيوب أكصو” أعلن عن الزيادة الجديدة عقب اجتماع عُقد داخل مركز تنسيق النقل التابع لبلدية الولاية.

وارتفعت ووفقاً للزيادة تعرفة فتح العداد من 4 ليرات تركية إلى 5 ليرات، وأجرة المسافات القصيرة من 10 ليرات إلى 13 ليرة، كما ارتفعت أيضاً أجرة الكيلو متر الواحد إلى 3 ليرات و 10 قروش بعد أن كانت تبلغ ليرتين و 50 قرشاً.

ولم تقتصر الزيادة على سيارات الأجرة فقط، حيث ازدادت أيضاً التعرفة الخاصة بالنقل المدرسي بمعدل 13 بالمئة عن تعرفة العام الدراسي الماضي.

وبلغت التعرفة الشهرية لأجور الحافلات المدرسية للمسافات التي تقل عن كيلو متر واحد 243 ليرة تركية بعد أن كانت تبلغ 215 ليرة، كما ارتفعت من 525 إلى 580 ليرة بالنسبة للمسافات التي تصل حتى 25 كيلو متر.

وارتفعت أيضاً تعرفة ركوب الحافلات الصغيرة بنسبة 20 بالمئة، وبلغت زيادة تعرفة “الدلموش” نسبة 24 بالمئة عن التعرفة السابقة.

وارتفعت بذلك أجرة المسافات القصيرة في “الدلموش” إلى 3 ليرات و 30 قرشاً، بعد أن كانت تبلغ ليرتين و 75 قرشاً.

هذا وقد أثارت زيادات التعريفات تلك موجة انتقادات واسعة طالت رئيس بلدية إسطنبول المعارض “أكرم إمام أوغلو”، فيما استهزأ ناشطون أتراك بشعار إمام أوغلو خلال فترة الانتخابات القائل “Her şey çok güzel olacak / كل شيء سيصبح جميلاً”، واستبدلوه بـ “Her şeye zam geldi / ارتفعت أسعار كل شيء”.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *