رفع قيود السفر وحظر تجول لـ 4 أيام.. أبرز ما سيناقشه أردوغان مع أعضاء حكومته

رفع قيود السفر وحظر تجول لـ 4 أيام.. أبرز ما سيناقشه أردوغان مع أعضاء حكومته

يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، اجتماعاً مع أعضاء حكومته لمناقشة إمكانية رفع قيود السفر عن بعض الولايات، وفرض حظر تجول يمتد لـ 4 أيام نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت صحيفة “حرييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن وزير الداخلية سليمان صويلو سيقدم تقريراً حول انعكاسات رفع قيود التنقل عن 7 ولايات كبرى الأسبوع الماضي، وسيتناول الاجتماع سبل تخفيف القيود تدريجياً عن ولايات أخرى.

كما سيتناول صويلو في تقريره تحليلاً مفصلاً لنتائج السماح لكبار السن بالخروج 4 ساعات في كافة الولايات التركية، وستقدم وزارة الصحة توصياتها المتعلقة بالخطوات القادمة.

وسيبحث الاجتماع إمكانية استثمار عطلة ذكرى أتاتورك وعيد الشباب والرياضة التي تصادف يوم الثلاثاء، وفرض حظر تجول يمتد لـ 4 أيام نهاية الأسبوع الجاري (16 – 17 – 18 – 19 أيار/ مايو).

ولفتت الصحيفة إلى أن اجتماع الحكومة سيتزامن مع إعادة افتتاح مراكز التسوق وصالونات الحلاقة، وسيتم خلاله تقييم انعكاسات تخفيف التدابير استناداً إلى البيانات الفورية التي تصله.

ومن المتوقع أن يطرح وزير السياحة خطة قابلة للتطبيق على المدى القصير لإعادة افتتاح بعض المنشآت وتنشيط الموسم السياحي في ولايات مثل أنطاليا وموغلا وأيدن.

وسيناقش نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي مع الوزراء السبل المتعلقة بالحيلولة دون تسبب خططهم بموجة تفشي جديدة للوباء.

وحتى مساء الأحد، سجلت وزارة الصحة التركية 138 ألفاً و657 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و786 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 92 ألفاً و691 حالة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *