رئيس بلدية إسطنبول يؤكد ضرورة فرض حظر التجول أسبوعاً كاملاً

رئيس بلدية إسطنبول يؤكد ضرورة فرض حظر التجول أسبوعاً كاملاً

شدد رئيس بلدية إسطنبول المعارض “أكرم إمام أوغلو” على ضرورة فرض حظر التجول في المدينة طوال الأسبوع الأخير من شهر أبريل/ نيسان الجاري.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لقناة “Haber Global” المحلية.

وجدد إمام أوغلو، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إصراره على توسيع قرار حظر التجول في إسطنبول، مشيراً إلى أنه اجتمع بأعضاء مجلس مكافحة الوباء المحلي في المدينة، وشاركه الأطباء الرأي ذاته.

وأضاف: “نحن مصرّون على حظر التجول، انتشار الوباء يضيّق فرصة السيطرة عليه، وحظر التجول يسهّل علينا هذه العملية”.

وتابع قائلاً: “يجب اتخاذ القرار على الفور، من الممكن حظر التجول في إسطنبول ما بين 23 أبريل/ نيسان – 1 مايو/ أيار، لا أعلم حجم الفائدة التي يعود بها حظر التجول ليومين فقط، من الممكن عزل المدينة لأسبوعين”.

وختم إمام أوغلو تصريحه بالإشارة إلى أن اختياره الأسبوع الأخير من الشهر الجاري ليس عبثياً، بل استناداً إلى العطل الرسمية التي تتخلله ما يحول دون عرقلة عمل المؤسسات العامة على مدار أسبوع كامل، ويقلل من حجم الأضرار الاقتصادية المحتملة.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية للأسبوع الثاني حظر التجول في 31 ولاية خلال يومي السبت والأحد، في إطار مواجهة انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وخصّت الداخلية في قرارها 30 ولاية كبرى إضافة إلى ولاية زونغولداق.

وحتى مساء الأحد، سجلت وزارة الصحة التركية 86 ألفاً و306 إصابات بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 2017 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 11 ألفاً و976.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *