خمسينية كفيفة تحقق حلمها بإنهاء دراستها الجامعية في ولاية أرتفين التركية

خمسينية كفيفة تحقق حلمها بإنهاء دراستها الجامعية في ولاية أرتفين التركية

حققت خمسينية كفيفة حلمها بإنهاء دراستها الجامعية والتخرج في ولاية أرتفين، شمال شرقي تركيا.

والتحقت الضريرة التركية “سهيلة كوسة / 51 عاماً” قبل 4 أعوام بجامعة أتاتورك الحكومية في ولاية أرضروم، وتمكنت مؤخراً من الحصول على شهادة الليسانس بقسم “العلاقات العامة والإعلام” بعد اجتيازها كافة مساقاته الجامعية، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن صحيفة حرييت.

وأضافت الصحيفة أن سهيلة المنحدرة من ضواحي ولاية أرتفين أتقنت في سن الـ 36 القراءة والكتابة باستخدام “أبجدية برايل” الخاصة بالمكفوفين، وأكملت تعليمها الإعدادي والثانوي، لتبدأ بعد ذلك التحدي الأكبر باجتياز اختبار القبول الجامعي.

وتمكنت سهيلة من اجتياز الاختبار بنجاح في محاولتها الثانية، وواظبت على الاستماع إلى الدروس المسجلة على مدار 4 أعوام خلال قيامها بأعمال المنزل، حيث تمكنت من تجاوز كافة العقبات وتحقيق حلمها بالحصول على شهادتها الجامعية الأولى.

وأشارت سهيلة إلى أن أشقاءها حرصوا على قراءة الكتب لها في طفولتها، ما شكّل لها حافزاً للتعلم، مضيفةً أنها تخطط في الوقت الراهن للالتحاق بجامعة أخرى لدراسة علم الاجتماع.

وختمت بالقول إن فرحتها ممزوجة بألم غياب والدها، الذي فارق الحياة العام الماضي، مشيرة إلى أنها ستحمل شهادتها إلى قبره فور عودتها إلى أرتفين لتزفّ إليه نبأ النجاح الذي حققته.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *