خبراء أتراك يرصدون هذه الظاهرة لدى مرضى كورونا الجدد

خبراء أتراك يرصدون هذه الظاهرة لدى مرضى كورونا الجدد

كشف خبراء أتراك عن زيادة الحمل الفيروسي لدى مرضى كورونا الجدد، واستغراقهم فترات علاج أطول من السابق.

ونقلت قناة “TRT Haber” عن عميد الكلية الطب في جامعة غازي التركية “نجمي إلهان” قوله، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن إصابات كورونا المسجلة خلال الأيام الأخيرة كانت مختلفة عن إصابات الأشهر الماضية، وواجه على إثرها المرضى أعراضاً أكثر حدّة.

وأضاف البروفيسور التركي أن علاج المصابين استغرق فترات أطول من المعتادة، واحتاجوا لفترات أطول أيضاً لتخريجهم من أجنحة العناية المركزة.

ولفت إلى أن معدّل إشغال أسرّة العناية المركزة في تركيا يتأرجح ما بين 50 – 60 بالمئة.

وتابع قائلاً: “عزاؤنا الجزئي هو حصيلة الوفيات الثابتة نسبياً والتي تتراوح ما بين 15 – 20 حالة وفاة، لكننا لم نصل بعد إلى حصيلة الإصابات المنشودة، تقوم الدولة بمهامها على أكمل وجه، إلا أن تجاهل المواطنين لتدابير الوقاية يحول دون تحقيق أهدافنا”.

وانتقد إلهان اعتقاد البعض الخاطئ بأن العدوى لن تأتي من الأقرباء أو الأشخاص الذين نلتقيهم باستمرار، مشيراً إلى أن 65 بالمئة من الإصابات المسجلة حديثاً نجمت عن حفلات الزفاف وبيوت العزاء وما شابه.

وأردف: “إذا امتثلنا للتدابير بشكل حرفي لمدة أسبوعين فقط سنتمكّن من خفض عدد الإصابات لما دون المئة بعد عيد الأضحى”.

وختم بالقول إن إهمال تدابير الوقاية والإصرار على إقامة الحفلات والمناسبات الجماعية سيجبرنا على مواجهة الوباء لفترة أطول مهما اتخذت الحكومة من إجراءات.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة التركية 221 ألفاً و500 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 5 آلاف و526، فيما بلغت حالات الشفاء 204 آلاف و11.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *