حزب تركي معارض: “كورونا” خرج عن السيطرة بشكل شبه كامل بولاية غازي عنتاب

حزب تركي معارض: “كورونا” خرج عن السيطرة بشكل شبه كامل بولاية غازي عنتاب

حذر حزب الشعب الجمهوري المعارض من أن تفشي فيروس كورونا في غازي عنتاب خرج عن السيطرة بشكل شبه كامل، مشيراً إلى امتلاء أجنحة العناية المشددة وعجز المستشفيات عن استقبال المزيد من المصابين.

وقال النائب عن الحزب المعارض “عرفان كابلان”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن إصابات كورونا واصلت ارتفاعها في عنتاب بالرغم من التدابير المفروضة وجهود فرق الرصد التابعة لوزارة الصحة، لافتاً إلى تسجيل 940 إصابة في قضاء إصلاحية وحده خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف أن الخدمات الصحية لم تعد قادرة على مواجهة تزايد الإصابات، خاصةً مع امتلاء أقسام العناية المركزة واضطرار المستشفيات لتحويل المصابين الجدد إلى الولايات المجاورة.

وشدد كابلان على ضرورة إعادة النظر بالتدابير والإجراءات المُتخذة، مشيراً إلى أنها لم تجدِ نفعاً في عنتاب بدليل تحرير غرامات مالية بقيمة 11 مليون ليرة تركية بحق نحو 11 ألف شخص خلال الأسبوع الأخير فقط.

كما انتقد النائب المعارض تجاهل الأشخاص المخالطين في عنتاب، وعدم إخضاعهم للفحوصات إلا في حال ظهور أعراض الإصابة عليهم، لافتاً إلى دورهم الكبير في تفشي الفيروس.

وختم بالقول: “نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات ذات عقوبات عالية، وإعادة فرض التدابير على حفلات الزفاف والخطوبة وما شابه، وإلا سنستمر بدفع الثمن باهظاً، هذه حقيقة لا جدال فيها”.

تجدر الإشارة إلى أن عنتاب صُنفت كثالث أكثر الولايات التركية ارتفاعاً بمعدل إصابات كورونا خلال الشهر الأخير.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 208 آلاف و938 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 5 آلاف و282، فيما بلغت حالات الشفاء 187 ألفاً و511.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *