جاويش أوغلو: وفد تركي يزور موسكو لإجراء مباحثات حول إدلب

جاويش أوغلو: وفد تركي يزور موسكو لإجراء مباحثات حول إدلب

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن وفداً لبلاده سيزور العاصمة الروسية موسكو، خلال الأيام المقبلة، لمواصلة المباحثات حول مستجدات الأوضاع في محافظة إدلب.
جاء ذلك في كلمة له خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وكيل وزير الخارجية والشؤون الأوروبية الألباني، غنت جاكاج، في العاصمة الألبانية تيرانا.
وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده من أكثر المتأثرين من الوضع في سوريا منذ أعوام، وأوضح أن وفداً تركياً سيزور موسكو خلال الأيام المقبلة، لإجراء مباحثات حول وقف إطلاق النار في إدلب.
وأضاف: “في حال لم يتم التوصل إلى أية نتيجة خلال هذه المرحلة، فإن عزمنا وموقفنا واضح، وسنقوم بما يلزم”.
وفي وقت سابق اليوم، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده “ستقوم بفعل ما يجب فعله بلا تردد” إذا لم ينسحب نظام الأسد إلى حدود اتفاق سوتشي بنهاية شباط الجاري، مشيراً إلى أن تركيا ستضرب قوات النظام في المناطق غير المشمولة باتفاق سوتشي إذا اعتدت قوات الأسد على الجيش التركي.
وأكد أردوغان أن “الطيران الحربي التابع للنظام لن يحلق بعد الآن فوق إدلب كما يشاء”، مضيفاً : “لا يهمنا ما يقال بشأن إدلب بل يهمنا ما يحدث على الأرض، من يتعرض لقواتنا ونقاط مراقبتنا في إدلب فإننا سنرد عليه سواء داخل حدود اتفاق سوتشي أم خارجها”، مضيفاً: “أي دم لشهيد لنا يسقط على الأرض لن نستبدله بكل نظام الأسد وقواته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *