تعرّف على الطريقة الجديدة في تقديم طلب إذن السفر

تعرّف على الطريقة الجديدة في تقديم طلب إذن السفر

أتاحت مديرية الهجرة التركية أمام اللاجئين السوريين إمكانية الحصول على “إذن السفر” عبر الانترنت من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية E-Devlet.

وبحسب ما رصده موقع “الجسر ترك”، فقد وفرت بوابة الحكومة الإلكترونية E-Devlet عبر موقعها الرسمي خدمة استخراج “إذن السفر” أمام السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة “كمليك” دون الحاجة لمراجعة الجهات المعنية، وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للهجرة التركية.

وبات بإمكان السوريين بعد الدخول إلى حسابهم الشخصي عبر البوابة الإلكترونية التقدّم بطلب الحصول على “إذن السفر” عبر الانترنت من خلال إدخال البيانات المطلوبة كما هو موضّح في الصور.

هذا ولا تقتصر خدمات الحكومة الإلكترونية على استخراج “إذن السفر” فحسب، وإنما توفر للمواطنين الأتراك والأجانب المقيمين بشكل قانوني على الأراضي التركية إمكانية الحصول على العديد من الوثائق المصادق عليها دون الحاجة لمراجعة المؤسسات المعنية، إضافة إلى التحقق من الديون ومخالفات السير، ومتابعة الدعوات القضائية في حال وجودها.

ويستطيع السوري الحصول على “كلمة السر” الخاصة بحسابه على بوابة الحكومة الإلكترونية E-Devlet من خلال مراجعة أقرب مركز بريد حكومي PTT، كما تتيح بعض البنوك التركية أمام عملائها إمكانية الحصول على “كلمة السر” تلك عبر الانترنت أيضاً.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *