تعرف على الحد الأدنى لأجور العمال والموظفين في تركيا العام المقبل

تعرف على الحد الأدنى لأجور العمال والموظفين في تركيا العام المقبل

عقدت لجنة تحديد الحد الأدنى للأجور في تركيا اجتماعاً للتباحث في معدل زيادة الحد الأدنى لأجور العمال والموظفين المرتقبة خلال العام القادم.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن اللجنة ضمّت ممثلين عن اتحاد نقابات العمال، وآخرين عن اتحاد نقابات أرباب الأعمال، ووفد من وزارة العمل كممثل عن الحكومة.

ومن المتوقع أن تعقد الوزارة التركية اجتماعات منفصلة مع ممثلي الاتحادين، قبل أن تعقد اجتماعها المشترك الأخير داخل الوزارة، وتعلن عن قيمة زيادة الحد الأدنى للأجور في نهاية شهر كانون الأول / ديسمبر الحالي، أو بداية كانون الثاني / يناير من عام 2020 القادم على أبعد تقدير.

وأكد رئيس اتحاد نقابات العمال “إرغون أتالاي” على استحالة جلوس وفدهم للتفاوض فيما إذا قلّ الحد الأدنى للأجور الجديد عن مبلغ 2.578 ليرة تركية، بزيادة 558 ليرة عن حد الأجور الحالي، والبالغ 2.020 ليرة تركية.

بدوره أعرب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن دعمه وتأييده للمبلغ المُقترح من قبل الاتحاد.

ولفتت الانتباه وزيرة العمل والخدمات الاجتماعية التركية “زهراء زمرد سلجوق” إلى سعيهم لتقرير الحد الأدنى للأجور بما يتماشى مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، دون الكشف عن مقترح الوزارة لقيمة الزيادة المرتقبة.

هذا وقد رجّح الصحفي التركي “فارُق إرديم” أن يُقرر الحد الأدنى الصافي للأجور خلال العام القادم بـ 2500 ليرة تركية، وذلك بالنظر إلى نسب الزيادة المتقاربة خلال الأعوام الماضية.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *