تركيا.. قرار بسجن الشرطي قاتل الشاب السوري “علي حمدان” لمدة 25 عاماً

تركيا.. قرار بسجن الشرطي قاتل الشاب السوري “علي حمدان” لمدة 25 عاماً

قررت المحكمة الجنائية العليا التاسعة في ولاية أضنة جنوبي تركيا، السجن 25 عاماً على الشرطي المتهم بجرم القتل العمد فاتح كاراجا، والذي قتل الشاب السوري علي الحمدان (17 عاماً)، العام الماضي.


وكان الشاب علي الحمدان قتل في 28 من شهر نيسان من عام 2020 ، حين قام الشرطي بإطلاق النار عليه بشكل مباشر و ذلك بحجة عدم امتثاله لأمر التوقف.

 

ووجهت المحكمة إلى الجاني تهمة القتل العمد ، و حكمت عليه في جلستها الأولى بالسجن المؤبد و من ثم تم تخفيض الحكم إلى السجن مدة 25 عاماً.

 

وبحسب الناشط الإعلامي طه غازي، فإنه وخلال مجريات ومدة المحاكمة كانت جهة الدفاع عن القاتل قد تقدمت بادعائها بأن الجاني لم يطلق النار عن عمد و إنما حدث ذلك بعد أن انزلقت قدمه ، في المقابل طالبت جهة الدفاع عن الضحية بإنزال عقوبة السجن المؤبد الشاقة في حق الجاني و ذلك بعد التيقن بسلوك قتله العمد و الرجوع إلى قيود كاميرات المراقبة في ميدان الجريمة.

 

و أظهر تسجيل مصور نشرته أمس صحيفة Evrensel التركية ، لحظة إطلاق النار على الشاب السوري علي الحمدان من قبل الجاني.

 

و تبيّن تسجيلات كاميرات المراقبة الشاب علي الحمدان ماشياً إلى الخلف ووجهه مقابل الجاني، أعقب ذلك إخراج الشرطي  لمسدسه وإطلاقه النار على صدر الشاب بشكل مباشر . 

 

إلى ذلك، قال المحامي توجاي بيك و الذي كان متابعاً للقضية في كل مراحلها إنّ قرار المحكمة هو الأول من نوعه من حيث توجيه تهمة القتل العمد إلى الشرطي .


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *