تركيا تستعد لبدء التطعيم بلقاح كورونا “سينوفارك”

تركيا تستعد لبدء التطعيم بلقاح كورونا “سينوفارك”

تستعد السلطات التركية، لبدء التطعيم بلقاح شركة “سينوفارك” الصينية ضد فيروس كورونا، بعد وصول الدفعة الأولى منه فجر الأربعاء.
وسيتم اختبار وتحليل عينات من اللقاح الصيني في مختبرات المؤسسة التركية للدواء والأجهزة الطبية، لمدة 14 يوما قبل بدء التطعيم.
ووفق اللجنة العلمية في تركيا، فإن عملية التطعيم ستتم في المرحلة الأولى للعاملين بالقطاع الصحي والمقيمين في دور رعاية المسنين.
فيما سيتم تطعيم المواطنين عن طريق تحديد موعد مع طبيب الأسرة، أو من خلال مستشفى حكومي أو خاص، وذلك بحسب المجموعات ذات الأولوية.
وسيتم التطعيم على دفعتين يفصل بينهما 28 يوما، وذلك مع الأخذ بالحسبان، تراجع سرعة انتشار الوباء.
وأكدت وزارة الصحة، مؤخرا، أنها تستهدف استكمال عملية التطعيم الأولى، بأقصى سرعة ممكنة في عموم البلاد، وذلك وفق برنامج معدّ مسبقاً بحسب الأولوية.
وأفادت أن برنامج التطعيم، يهدف إلى الوصول بدرجة المناعة بين السكان إلى أقصى حد خلال أقصر مدة زمنية.
وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة، أن الدفعة الأولى من اللقاح الصيني المضاد لكورونا، وصلت البلاد فجر الأربعاء، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية.
وسبق أن أعلنت تركيا عزمها شراء 75 مليون جرعة من لقاحين واعدين لوباء كورونا، من الصين وألمانيا، خلال فصل الشتاء، فيما تواصل جهودها لتطوير لقاح محلي.
ومؤخرا، أعلن قوجة، توقيع عقد مع الصين لشراء 50 مليون جرعة من اللقاح الخامل الذي أنتجته، وأثبت فعاليته بالمراحل الأولى للمرض.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *