تركيا..اعتقال شابة نمساوية تنتمي إلى تنظيم الدولة في طرابزون

تركيا..اعتقال شابة نمساوية تنتمي إلى تنظيم الدولة في طرابزون

ألقت السلطات الأمنية في ولاية طرابزون القبض على شابة نمساوية تنتمي إلى تنظيم الدولة، نجحت بالفرار من مخيم الهول والتسلل إلى تركيا بعد رشوة أحد عناصر مليشيا “قسد”.

وقالت صحيفة خبر ترك، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الشابة النمساوية “سانجا – ي / 24 عاماً”، والتي كانت تعمل كساقية في أحد البارات، قدمت إلى سوريا عام 2015، وانضمت إلى صفوف تنظيم الدولة بعد أن نجح بإقناعها زوج شقيقتها المدعو “عبدلله – ي”.

وأضافت الصحيفة أن سانجا تزوجت بعقد عرفي من التركي “أحمد – ب” المنحدر من ولاية طرابزون، حيث أنجبت منه طفلين، وأصبحت تُعرف بين أوساط التنظيم باسمها الحركي “أم طارق”.

وتابعت أن المدعو أحمد تعرض لإصابة أودت بحياته فيما بعد، فيما اقتادت مليشيات “قسد” زوجته النمساوية وطفليهما لاحتجازهم في مخيم الهول بريف الحسكة شمالي سوريا.

ونجحت سانجا بالفرار من المخيم مع طفليها و 6 سيدات تركيات من خلال رشوة أحد عناصر “قسد” بمبلغ 18 ألف دولار.

واتصلت الشابة النمساوية بعائلة زوجها بعد تسللها إلى الأراضي التركية، وطلبت منهم لقاءها في هاتاي، حيث استقبلها عم زوجها، وتوجها إلى طرابزون بعد أن تمكن الأخير من شراء تذكرة سفر لها باستخدام هوية مزيفة.

وتمكنت الشرطة من الكشف عن محل إقامة المدعوة سانجا في ولاية طرابزون خلال محاولة عائلة زوجها تأمين وثائق حركية مزورة لها، واعتقلتها برفقة عم زوجها.

وأعربت الشابة عن ندمها الكبير لانضمامها إلى صفوف تنظيم الدولة، مشيرة إلى أنها رغبت بالخروج منه بعد فترة، وحاولت مراسلة زعيم التنظيم السابق “أبو بكر البغدادي”، إلا أنهم لم يسمحوا لها.

هذا وقد أُحيلت المتهمة إلى مركز الإعادة التابع لولاية أرضروم بصدد ترحيلها إلى بلادها، فيما قضت النيابة بإطلاق سراح عم زوجها، بحسب المصدر.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *