تركيا.. إعداد فيلم وثائقي قصير يتناول حقيقة اللاجئين السوريين

تركيا.. إعداد فيلم وثائقي قصير يتناول حقيقة اللاجئين السوريين

انتهت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية من إعداد فيلم وثائقي قصير بعنوان “الوطن الثاني: تركيا” يتناول حقيقة اللاجئين السوريين.

ويهدف الفيلم إلى التصدي لمحاولات التضليل الإعلامي الساعية لتشويه حقيقة اللاجئ السوري في تركيا، كما يدعو المشاهدين للتفكير في الاندماج والتماسك الاجتماعي، بحسب ما أعلنته دائرة الاتصال، وترجمه موقع “الجسر ترك”.

ويتناول الفيلم هجرة السوريين من بلادهم في ظل الحرب، ومدى خطورة تحولهم إلى هدف واضح لعمليات الدعاية “البروباغاندا”، وخطاب الكراهية، إضافة إلى المعلومات الأخرى التي تسعى لتشويه صورتهم.

كما يسلط الضوء على الحياة الجديدة التي نجح بتأسيسها مجموعة من اللاجئين السوريين في تركيا، ويروي قصص اندماجهم، وذلك في سبيل الحد من انتشار المعلومات المشوّهة لحقيقتهم، سواء في الرأي التركي أو الدولي العام.

ولفت الانتباه رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون”، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، إلى المساهمات القيمة التي أضافها اللاجئون السوريون إلى المجتمع التركي.

وأضاف مشيراً إلى أن الفيلم يلقي الضوء على قصص إنسانية حقيقية، بعيداً عن الصورة النمطية والتعميمات وردود الفعل الإقصائية، داعياً المشاهدين لإعادة التفكير في مفهوم “الوطن”.

هذا ويتوفر الفيلم مترجماً إلى اللغات التركية، والإنجليزية، والألمانية، والفرنسية، على قناة “Lives in Turkey” الموجودة على موقع “يوتيوب”، بحسب وكالة أنباء الأناضول.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *