تركيا.. إطلاق نظام تدريسي مكثف لتعويض مافات على طلاب مدارس الولايات الجنوبية

تركيا.. إطلاق نظام تدريسي مكثف لتعويض مافات على طلاب مدارس الولايات الجنوبية

أطلقت مديريات التعليم التابعة للأقضية والقرى التركية المحاذية للحدود السورية نظاماً تدريسياً مكثفاً لتعويض طلبة مدارس الولايات الجنوبية ما فاتهم إثر تعليق الدراسة الناجم عن استهداف مليشيات “قسد” للأحياء السكنية بشكل متكرر خلال عملية “نبع السلام”.

وقالت قناة “تي آر تي” التركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن مدارس الأقضية الحدودية التابعة لولايتي ماردين وشرناق قرعت أجراسها مجدداً مع صباح اليوم الاثنين، بالتزامن مع بداية إجازة الفصل الدراسي الأولى، وذلك لتعويض عشرات آلاف الطلبة ما فاتهم جراء تعليق الدراسة.

وأضافت أن النظام التعويضي المكثف سيشمل 44.417 طالباً، بينهم 27.541 طالباً في قضاء نصيبين (ماردين)، و 1.203 طالباً في قضاء أرتوكلو (ماردين)، و 2.756 طالباً في قزلتبيه (ماردين)، و 12.917 طالباً في مدارس ولاية شرناق.

هذا وسيتمكن الطلبة من متابعة الدراسة مع أقرانهم بشكل طبيعي بعد إخضاعهم للدورات التعليمية المكثفة خلال الإجازتين الأولى والثانية من الفصل الدراسي الأول.

يجدر الذكر إلى أن مليشيات “قسد” عمدت إلى استهداف الأحياء السكنية من الولايات التركية الحدودية مع سوريا بقذائف الهاون والصواريخ بشكل متكرر بالتزامن مع إطلاق تركيا عملية “نبع السلام” في شمال شرقي سوريا، ما أسفر عن وقوع قتلى ومصابين بين صفوف المدنيين، ودفع السلطات المحلية لتعليق الدراسة نحو 18 يوماً، حرصاً على أرواح الطلبة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *