تحت طائلة الغرامة.. قرار بالتزام المسافة الاجتماعية وارتداء الكمامات في منطقتين حيويتين بإسطنبول

تحت طائلة الغرامة.. قرار بالتزام المسافة الاجتماعية وارتداء الكمامات في منطقتين حيويتين بإسطنبول

أصدرت قائمقامية بيه أوغلو في مدينة إسطنبول قراراً بإلزامية “الكمامات” والمسافة الاجتماعية في شارع الاستقلال وميدان تقسيم تحت طائلة الغرامة المالية.

جاء ذلك إثر تداول صور “غير مبشرة” تُظهر ازدحام المشاة بشكل مخالف لكافة التدابير والتحذيرات الوقائية، بالتزامن مع تخفيف الحكومة التركية قيود كورونا لإعادة الحياة بشكل تدريجي إلى طبيعتها.

وأعرب وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة عن استيائه من مشاهد الازدحام، وأضاف أن “الوقت ما يزال مبكراً لتجمّع هذا العدد من المشاة في صورة واحدة”، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وأصدرت قائمقامية بيه أوغلو بياناً أعلنت فيه عن اتخاذ قرار بفرض ارتداء “الكمامات” والحفاظ على مسافة اجتماعية لا تقل عن 3 أمتار بين المشاة في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال.

ولفتت إلى أن القرار سيبقى سارياً طوال عملية إعادة تطبيع الحياة للحد من خطر انتشار عدوى كورونا.

وشددت على أن المخالفين ستطالهم غرامات مالية تتراوح بين ألف ليرة و3 آلاف و150 ليرة تركية.

وأعلن قوجة الأربعاء إتمام بلاده المرحلة الأولى من معركتها ضد كورونا، ودخول مرحلة جديدة يتعين خلالها توخي الحذر خشية ظهور موجة تفشي جديدة للوباء.

وشدد على أن الحياة لن تعود إلى طبيعتها خلال هذه المرحلة، وإنما ستُخفف القيود قليلاً بشكل يسمح بإعادة تنظيم الحياة وفق قواعد جديدة.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 133 ألفاً و721 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و641 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 82 ألفاً و984 حالة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *