بينهم سوريون.. إسطنبول تعتزم ترحيل آلاف المهاجرين خارج الأراضي التركية

بينهم سوريون.. إسطنبول تعتزم ترحيل آلاف المهاجرين خارج الأراضي التركية

قال مسؤول تركي محلي في مدينة إسطنبول إن سلطات بلاده تعتزم ترحيل 6 آلاف مهاجر غير شرعي، بينهم الكثير من السوريين.

ونقلت وكالة دمير أوران للأنباء عن قائم مقام قضاء أفجلار “مصطفى الديفان” قوله، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن السلطات التركية قامت بتسليم 5.949 مهاجراً غير شرعي وأجانب آخرين مارسوا سلوكاً مقلقاً للراحة، إلى مركز الإعادة الواقع في قضاء توزلا بمدينة إسطنبول بصدد ترحيلهم خارج الأراضي التركية.

وأضاف المسؤول المحلي أن معظم المهاجرين المعنيين في تصريحه من السوريين والأفغان والباكستانيين، مشيراً إلى أن السلطات الأمنية قامت بضبطهم منذ انطلاق حملة وزارة الداخلية لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بتاريخ 12 تموز / يوليو من العام الجاري.

وتابع قائلاً: “نحن نستضيف إخواننا المسلمين المهاجرين الفارين من الحرب في سوريا، لكننا نواصل في الوقت ذاته محاربتنا لظاهرة الهجرة غير الشرعية وتواجد الأجانب غير المسجلين في بلادنا بناءً على تعليمات الداخلية التركية”.

هذا وقد دعا المسؤول التركي في ختام تصريحه المواطنين لإبلاغ الجهات المعنية في حال تواجد سوريين غير مسجلين في محيط منطقتهم، بحسب المصدر.

يجدر بالذكر أن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” أكد في مناسبات عدة استحالة ترحيل السوري خارج الأراضي التركية حتى وإن كان غير مسجل (لا يحمل كمليك)، مشيراً إلى أن إجراءات الترحيل تقتصر على من يضلع منهم بالجرائم أو الأنشطة الإرهابية فقط.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *