بورصة.. الخروج بلا “كمامة” ممنوع

بورصة.. الخروج بلا “كمامة” ممنوع

انضمت ولاية بورصة إلى الولايات التي تفرض ارتداء “الكمامات” في الأماكن العامة ضمن إطار الوقاية من فيروس “كورونا المستجد”.

وقالت ولاية بورصة في بيان رسمي، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن فرض ارتداء الأقنعة الطبية بات ضرورة ملحة في سبيل الوقاية من كورونا والحدّ من مخاطر الوباء وتهديده لصحة المجتمع.

وأضافت أن القرار يقتصر في الوقت الراهن على أقضية عثمان غازي، ونيلوفَر، ويلدريم، وإنغول، وكاستال، وغورسو.

وشددت على ضرورة تغطية الكمامة أو القماش الطبي للأنف والفم معاً.

وأكدت على فرض الغرامات المالية بحق المخالفين، واتخاذ الإجراءات القضائية بحق من تشكّل تصرفاتهم تهديداً للمجتمع.

وارتفعت بذلك أعداد الولايات التركية التي تفرض ارتداء الكمامات إلى 45، هي ولايات أديامان، وأفيون قره حيصار، وأماسيا، وأرداهان، وأيدن، وباليكسير، وبارتين، وباتمان، وبيتليس، وبولو، وبوردور، ودنيزلي، وديار بكر، ودوزجة، وإلازيغ، وأرضروم، وإسكيشهير، وغازي عنتاب، وغيرسون، وإغدير، واسبارطة، وكهرمان مرعش، وكارابوك، وقيصري، وكركلارلي، وكوجالي، وقونيا، وكوتاهيا، وملاطيا، وماردين، وموغلا، وموش، ونوفشهير، وريزا، وعثمانية، وصقاريا، وسيرت، وسيواس، وشانلي أورفة، وشرناق، وتونجلي، وأوشاك، وزونغولداق، ويلوفا.

كما كشفت تسريبات عن مناقشة وزارة الصحة في اجتماعها اليوم فرض ارتداء الكمامات على كامل الأراضي التركية، في إطار السعي لإعادة ضبط إصابات كورونا المتزايدة خلال الأيام الأخيرة.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة التركية 181 ألفاً و298 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و842، فيما بلغت حالات الشفاء 153 ألفاً و379.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *