بلدية إسطنبول تبرر وضع لافتات باللغة الصينية بهدف التشجيع على السياحة

بلدية إسطنبول تبرر وضع لافتات باللغة الصينية بهدف التشجيع على السياحة

برّرت بلدية إسطنبول الكبرى وضعها لافتات باللغة الصينية تحمل أسماء مواقف حافلات “الترامفاي” بتشجيعها للسياحة، مضيفة أن المرحلة القادمة ستشهد تعليق لافتات باللغات العربية والروسية والفارسية بالتزامن مع وصول سائحي تلك الدول.

جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته بلدية إسطنبول اليوم الاثنين.

وقالت البلدية في بيانها، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إنها أطلقت مشروعاً جديداً يهدف إلى تعزيز السياحة في إسطنبول ومساعدة الزوار الأجانب خلال جولاتهم السياحية في المدينة.

وأضافت أن مواقف النقل الداخلي ستحتوي على لافتات مترجمة إلى لغات مختلفة خلال فترات محددة من كل عام في إطار المشروع آنف الذكر.

ولفتت الانتباه إلى أن اللافتات الصينية تمثل الخطوة الأولى من ذلك المشروع، مشيرة إلى أن وضعها جاء بالتزامن مع الذكرى الـ 70 لتأسيس الصين، والتي تُعد عيد وطني بالنسبة لمواطني تلك الدولة، ستشهد على إثره إسطنبول وصول نحو 400 ألف سائح صيني.

وأردفت البلدية أن المرحلة القادمة ستشهد تعليق لافتات بلغات أخرى بالتزامن مع وصول سائحي كل دولة، مشيرة إلى أن مواقف الحافلات ستتضمن لافتات باللغة العربية خلال عطلة عيدي الفطر والأضحى نظراً لازدياد أعداد السياح العرب حينها.

وتابعت أنها ستتضمن أيضاً لافتات باللغة الفارسية خلال عطلة عيد النيروز، وأخرى باللغة الروسية خلال عيد الفصح، نظراً لتوجه مواطني الدولتين للسياحة في تركيا خلال هذين العيدين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *