بعد فرارها مع سوري.. الكشف عن ملابسات جريمة قتل شابة تركية وقعت منذ سنوات

بعد فرارها مع سوري.. الكشف عن ملابسات جريمة قتل شابة تركية وقعت منذ سنوات

كشفت الأجهزة الأمنية في ولاية ماردين ملابسات جريمة قتل وقعت قبل 7 أعوام، وراحت ضحيتها شابة تركية على يد عائلتها بعد فرارها مع شاب سوري.

وقالت صحيفة “خبر ترك”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الضحية “أ – ش / 17 عاماً” سبق وأن خُدعت من قبل شخص آخر وعدها بالزواج عام 2012، وتقدمت بشكوى ضد عائلتها خوفاً من عاقبة معرفتها بالحادثة.

وأحالت السلطات الشابة إلى أحد بيوت الإيواء، حيث مكثت فيه شهراً، و من ثَم سلمتها المحكمة مجدداً إلى والدها “م – ش” بناءً على طلبٍ منها.

وغادرت الشابة وعائلتها تركيا عقب ذلك، وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى معلومات تفيد بفرارها مع شاب سوري تعرفت عليه خارج البلاد، حيث تمكن والدها من العثور عليها مجدداً، وعاد برفقتها إلى تركيا عام 2013.

وتقدم والد الشابة ببلاغ للسلطات حول فقدان ابنته بعد عودتهما بفترة وجيزة، وفشلت الأجهزة الأمنية حينها في العثور على أثرٍ لها.

وتمكنت مديرية الأمن مؤخراً من الكشف عن ملابسات ما حصل بعد انقضاء 7 أعوام، حيث تبين بأن المدعو “م – ش” اتخذ وعائلته قراراً بقتل الشابة والتخلص من جثتها بعد عودتهما إلى تركيا بيوم واحد.

هذا واعتقلت الشرطة، أمس الجمعة، والد الشابة واثنين من أقربائه، وقضت النيابة بإيداعهم السجن بتهمة “القتل العمد بداعي الشرف مع سبق الإصرار”.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *