بعد إغلاق دام 45 يوماً..إقبال كبير على مراكز التسوق بإسطنبول بعد إعادة افتتاحها

بعد إغلاق دام 45 يوماً..إقبال كبير على مراكز التسوق بإسطنبول بعد إعادة افتتاحها

اصطف العديد من أهالي إسطنبول أمام مراكز التسوق بعد إعادة افتتاحها عقب إغلاق استمر 45 يوماً في إطار تدابير مكافحة كورونا.

وقالت صحيفة “هبرلار”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن العشرات من سكان إسطنبول اصطفوا مرتدين كماماتهم في طابور طويل أمام أحد المولات الواقعة في بيليك دوزو بعد إعادة افتتاحها.

وأضافت أن تهافت أهالي المدينة إلى مراكز التسوق جاء بالرغم من تحذير المسؤولين بضرورة تجنب التواجد داخلها سوى لقضاء الاحتياجات الضرورية حتى زوال خطر الوباء.

ولفتت الصحيفة إلى مخالفة بعض المصطفين قانون المسافة الاجتماعية، ودخول الزبائن إلى المولات بعد فحص حرارتهم.

وختمت بالقول إن العديد من المتاجر ما تزال مغلقة ولم تفتح أبوابها داخل مراكز التسوق حتى الآن.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة إتمام بلاده المرحلة الأولى من معركتها ضد كورونا، ودخول مرحلة جديدة يتعين خلالها توخي الحذر خشية ظهور موجة تفشي جديدة للوباء.

وتضمنت المرحلة إعادة افتتاح مراكز التسوق وفق شروط وضوابط جديدة اعتباراً من الاثنين.

وبحسب نظام العمل الجديد، تم تقييد عدد الزبائن المسموح بتواجدهم داخل المولات بمعدل زبون في كل 10 أمتار مربعة، كما لن يُسمح باستقبال الزبائن دون كمامات، وسيتم فحص حرارتهم عند الدخول عبر كاميرات حرارية.

وفرضت الجهات المعنية على مراكز التسوق تعقيم السلالم المتحركة مرة كل ساعة، واستثنت من خطة تخفيف القيود صالات السينما والمطاعم والصالات الرياضية والأقسام المخصصة لألعاب الأطفال.

وحتى مساء الأحد، سجلت وزارة الصحة التركية 138 ألفاً و657 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و786 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 92 ألفاً و691 حالة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *