بروفيسور تركي يؤكد تجاوز بلاده ذروة تفشي “كورونا” ويوصي بهذا الأمر..

بروفيسور تركي يؤكد تجاوز بلاده ذروة تفشي “كورونا” ويوصي بهذا الأمر..

قال عضو في المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة التركية إن بلاده تجاوزت ذروة تفشي فيروس “كورونا” وبلغت مرحلة انخفاض الإصابات.

وأضاف البروفيسور “توفيق أوزلو”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن تركيا بدأت مرحلة تراجع انتشار الوباء بالنظر إلى حصيلة الإصابات المسجلة مؤخراً.

وتابع قائلاً: “التقييم بناءً على جدول يوم واحد قد يكون مضللاً، علينا انتظار حصيلة الأيام القادمة، لكن وبشكل عام يبدو بأننا قد أتممنا مرحلة الذروة”.

ولفت إلى أن تركيا بلغت ذروة تفشي الفيروس بتاريخ 11 نيسان/ أبريل بعد أن سجّلت 5 آلاف و138 إصابة في يوم واحد، لتبدأ بعدها مرحلة الثبات قبل أن تتجه الإصابات نحو الانخفاض.

وأردف: “احتاجت الدول الأوروبية 12 أسبوعاً للوصول إلى هذه المرحلة، أما نحن فقد بلغناها خلال 5 – 6 أسابيع، ندير العملية بطريقة تخولنا الخروج من الأزمة بأقل الخسائر”.

وشدد على ضرورة توخي الحذر وعدم التراخي على ضوء التطورات الأخيرة.

وختم بالقول: “المعطيات واعدة وتدعو للتفاؤل، لكن يتعين علينا الامتثال للتدابير وإلا سنشهد قفزات جديدة في حصيلة الإصابات”.

وحتى مساء الجمعة، سجلت وزارة الصحة التركية 104 آلاف و912 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 2600 شخص، فيما بلغت حالات الشفاء 21 ألفاً و737 حالة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *