“الهجرة التركية” تصدر بياناً مفصلاً بشأن موقع “حجز المواعيد” الخاصة بتحديث بيانات السوريين

“الهجرة التركية” تصدر بياناً مفصلاً بشأن موقع “حجز المواعيد” الخاصة بتحديث بيانات السوريين

أصدرت الإدارة العامة للهجرة التركية بياناً مفصلاً بشأن تحديث موقع حجز المواعيد الخاصة بتحديث بيانات هوية الحماية المؤقتة “كمليك”.

وذكر البيان، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن التحديث الجديد دخل حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الثلاثاء، وتم بموجبه تقييد عدد المواعيد التي يمكن الحصول عليها عبر رقم الهاتف الواحد، وإضافة “كود أمني” ورسالتي تحقق إلى العملية.

ونوّه البيان إلى ضرورة مراعاة النقاط التالية للاستفادة من النظام المُحدث وحجز المواعيد من خلاله دون مشاكل:

– يجب أن يكون رقم الهاتف المستخدم خلال عملية حجز الموعد صحيحاً وقيد الاستخدام، حيث ستصل إليه رسالتين (واحدة أثناء العملية والأخرى يوم الموعد)، ولن يتمكن صاحب الموعد من تغيير الرقم لاحقاً.

– بعد إدخال البيانات الشخصية على الموقع سيصل “رمز التحقق” عبر رسالة نصية إلى رقم الهاتف، ولن يتمكّن صاحب الطلب من استكمال عملية حجز الموعد دون إدخال الرمز.

– ستصل رسالة أخرى إلى رقم الهاتف يوم المقابلة (الموعد) تتضمن رمزاً أمنياً، ولن يتمكن صاحب الموعد من إجراء مقابلته دون إبراز الرمز إلى الموظف المسؤول لدى مديرية الهجرة الفرعية، وسيتوجب عليه حجز موعد جديد في حال فقدانه.

– يمكن الحصول على 3 مواعيد فقط باستخدام رقم الهاتف نفسه، ويستطيع صاحب الرقم حجز مواعيد جديدة بعد انقضاء السابقة.

– عملية حجز الموعد مجانية بالكامل، ويمكن الاتصال بمركز الطوارئ عبر الرقم 157 في حال مواجهة أية مشكلة.

تجدر الإشارة إلى أن تحديث الموقع جاء في إطار التصدي لاحتكار السماسرة والوسطاء عملية حجز المواعيد وتجنيب السوريين الحاجة إليهم.

هذا ومن المتوقع أن تصدر خلال الأيام القادمة قرارات أخرى من شأنها منح تسهيلات للاجئين السوريين، خاصةً فيما يتعلق بتجديد الإقامة وشرط صلاحية جواز السفر، وذلك بحسب ما أكدت مصادر في اللجنة السورية التركية المشتركة عقب اجتماعها مع إدارة العامة للهجرة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *