الناتو: تركيا تسقط اعتراضها على خطة دفاع البلطيق

الناتو: تركيا تسقط اعتراضها على خطة دفاع البلطيق

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ينس ستولتنبرغ، اليوم الأربعاء، إن تركيا أسقطت اعتراضها على خطة الحلف لتعزيز الدفاع عن دول البلطيق وبولندا في مواجهة روسيا.
وأضاف ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي بعد قمة للحلف بالعاصمة البريطانية لندن، أن قادة الناتو “لم يبحثوا الوضع” بالنسبة لمليشيات “ب ي د” الكردية في سوريا، والتي تصنفها تركيا “منظمة إرهابية”.
وأشار “غيتاناس نوسيدا” رئيس ليتوانيا، إن موافقة الرئيس التركي على دعم خطط الحلف تعتبر”إنجازاً ضخماً، ليس فقط لبلدنا لكن للمنطقة بأسرها لأنه يكفل الأمن لمواطنينا”.
وكانت أنقرة قالت قبل انعقاد قمة زعماء الناتو في لندن، إنها سترفض دعم خطة الحلف للدفاع عن دول البلطيق وبولندا، ما لم تتلق مزيداً من الدعم لمعركتها مع “ب ي د”، وما لم يعترف أعضاء الحلف الآخرون بأن “الوحدات الكردية منظمة إرهابية”.
وفي وقت سابق، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لقاء جمعه اليوم بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، بأنه “جيد للغاية”، وقال ترامب: “لقد جمعني لقاء جيد للغاية مع الرئيس التركي، حيث ناقشنا أموراً تتعلق بسوريا”.
وقدّم ترامب إشادة علنية إلى تركيا على ما تقوم به على الحدود السورية، مشيراً إلى وجود “التزام تام بوقف إطلاق النار” على الحدود السورية.
بدوره غرّد المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم كالن” على حسابه في تويتر أن “اللقاء كان مثمراً جدا”.


مصدر الخبر :وكالة الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *