“العدالة والتنمية” يعتزم مقاضاة رئيس بلدية إسطنبول “إمام أوغلو”.. ما السبب؟

“العدالة والتنمية” يعتزم مقاضاة رئيس بلدية إسطنبول “إمام أوغلو”.. ما السبب؟

يعتزم حزب العدالة والتنمية مقاضاة رئيس بلدية إسطنبول المعارض “أكرم إمام أوغلو” جراء شتمه عضواً في مجلس البلدية عن الحزب الحاكم خلال اجتماع عُقد قبل أيام.

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن حديث المجلس كان يدور حول الزلازل ومشاريع التحول العمراني في منطقة أسنلر، حينما سأل أحد الأعضاء إمام أوغلو: “ماذا فعلتم حيال تلك الزلازل”، فأجاب عضو العدالة والتنمية “محمد عاطف أشيك كوتلو” قائلاً: “لقد قاموا بالتزلج”.

وأضافت الصحف أن إجابة عضو الحزب الحاكم أنعشت ذاكرة إمام أوغلو بموجة الانتقادات الواسعة التي تعرض لها إثر قضائه وعائلته إجازة شتوية في أحد منتجعات التزلج بولاية أرضروم، بينما كانت فرق الإنقاذ تنتشل جثث ضحايا زلزال إلازيغ المدمر.

وتابعت أن إمام أوغلو أغلق ميكروفونه، وشتم عضو العدالة والتنمية بعبارة بذيئة وبصوت منخفض، حرص خلاله على ألا يلفت انتباه بقية أعضاء المجلس.

ولم يكتفِ رئيس البلدية المعارض بهذا فقط، حيث وجه شتيمة مماثلة لعضو آخر لدى تلفظه بكلمة “تزلّج”، وحينما عاتبه كاتب ديوان البلدية “أونور أويغون” قائلاً: “سيدي الرئيس أليس من العيب التلفظ بهذه العبارات هنا؟”، استشاط غضباً وأجاب: “الزم حدودك، من أنت لتتدخل، شتيمتي تشمل كل من يتناول موضوع التزلج”.

وأصرّ أعضاء حزب العدالة والتنمية على مغادرة الاجتماع ما لم يعتذر إمام أوغلو عن كلماته البذيئة، إلا أن الأخير امتنع عن الاعتذار في البداية، قبل أن يعرب عن حزنه / انزعاجه لتلفظه بتلك الكلمات خلال استعداد أعضاء الحزب الحاكم لمغادرة قاعة الاجتماع.

وقال “أشيك كوتلو” في تصريح صحفي، إن إمام أوغلو دعاه إلى مكتبه عقب انتهاء الاجتماع، وتقدّم له بالاعتذار، معرباً عن أسفه لخروج تلك الكلمة من فمه بشكل مفاجئ.

وأضاف: “أكدت له ضرورة الاعتذار مني شخصياً ومن المجلس أمام كافة أعضائه، فكرر حينها أسفه، وحده الله يعلم إن كان صادقاً في مشاعره أم لا”.

كما أشار إلى أنه لم يسمع شتيمة إمام أوغلو، وإنما أخبره بها كاتب ديوان البلدية.

كما أكد اعتزامه مقاضاة إمام أوغلو، مشيراً إلى أن كاتب الديوان سيشهد معه في تلك الدعوى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *