الصحة التركية تضيف ميزة جديدة إلى تطبيق “المنزل يتسع للحياة” لمكافحة كورونا

الصحة التركية تضيف ميزة جديدة إلى تطبيق “المنزل يتسع للحياة” لمكافحة كورونا

أضافت وزارة الصحة التركية ميزة جديدة إلى تطبيق “المنزل يتسع للحياة” لمكافحة فيروس كورونا تتيح معرفة درجة خطورة المرافق العامة قبل الدخول إليها.

وقالت صحيفة “ملييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الميزة حملت اسم “المنطقة الآمنة”، وهي تقتصر في الوقت الراهن على ولاية كركالي، وتعتزم الصحة التركية تعميمها على بقية الولايات خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضافت موضحة أن وزارة الصحة ألزمت كافة المطاعم، والمقاهي، ومراكز التسوق، ومواقف سيارات الأجرة بالحصول على رمز شريطي “باركود” خاص، ووضعه في مداخلها.

وتابعت أن رواد تلك الأماكن سيتمكنون من الاطلاع على عدد زوار المرافق العامة وتصنيف درجة خطورتهم، وذلك من خلال قراءة هواتفهم المحمولة للرمز الشريطي.

كما تتيح الميزة لوزارة الصحة معرفة هوية “المخالطين” لدى تسجيل إصابة جديدة بكورنا، ما يسهّل عمل فرق رصد وتتبع الإصابات إلى درجة كبيرة.

ومن المتوقع أن تشمل الميزة كافة المرافق العامة إضافة إلى المجمعات والمباني السكنية بهدف تقليل خطر انتقال عدوى كورونا إلى أقصى درجة ممكنة.

وحتى مساء السبت، سجلت وزارة الصحة التركية 248 ألفاً و117 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 5 آلاف و955، فيما بلغت حالات الشفاء 229 ألفاً و972.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *