السلطات التركية تعتزم فرض حظر تجول على فئة عمرية جديدة

السلطات التركية تعتزم فرض حظر تجول على فئة عمرية جديدة

تداولت وسائل إعلام تركية تسريبات حول توجه الحكومة لفرض حظر تجول على فئة عمرية جديدة، في إطار التدابير المتخذة للحيلولة دون تفشي فيروس “كورونا”.

وقالت صحيفة “هبرلار”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن وزارة الداخلية التركية تعتزم حظر تجول من تقل أعمارهم عن 18 عاماً، بناءً على توصيات المجلس العلمي التابع لوزارة الصحة.

وأضافت أنها تخطط أيضاً لتوسيع قرار حظر تجول المسنين، ليشمل كل من تزيد أعمارهم عن 60 عاماً.

وتابعت الصحيفة أن وزارة الداخلية حذرت الولايات التركية، وأوعزت لها في اتخاذ المزيد من الإجراءات والتدابير الوقائية، وبناءً على ذلك فرضت بعض الولايات حجراً صحياً لمدة 14 يوماً على كافة الوافدين إليها حديثاً.

وأشارت إلى أن العاصمة أنقرة كانت الأمثل والأكثر التزاماً بالتعليمات الحكومية، حيث تجاوز معدل العزلة الاجتماعية فيها نسبة 85 بالمئة، وسارت على نهجها إسطنبول بنسبة مقاربة خلال أيام السبت والأحد من كل أسبوع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الداخلية التركية قولها إن الوزارة عمدت إلى تعزيز معابرها الحدودية مع سوريا وإيران، وزادت من التدابير الوقائية المتخذة داخل مخيمات اللاجئين، كما قامت بعزل الأجانب المتواجدين داخل مراكز الإعادة التابعة لمديريات الهجرة الفرعية.

وأمس الخميس، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا” إلى 356، إثر تسجيل 79 وفاة جديدة.

وأضاف أن الفحوصات كشفت عن إصابة 2.456 شخصاً جديداً بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 18.135.

هذا وقد تماثل للشفاء 415 مصاباً حتى الآن، بحسب ما أكد الوزير التركي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *