الرباط.. معهد “يونس إمره” يكرم الفائزين بمسابقة الفيديو الرمضاني

الرباط.. معهد “يونس إمره” يكرم الفائزين بمسابقة الفيديو الرمضاني

كرّم معهد “يونس إمره” الثقافي التركي في الرباط الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بمسابقة أفضل الأفلام القصيرة حول شهر رمضان في المغرب.

جاء ذلك خلال حفل أقامه المعهد بمقره في الرباط، صباح الجمعة.

وحصل صاحب المركز الأول على تذكرة سفر ذهابا وإيابا إلى مدينة إسطنبول عبر الخطوط الجوية التركية، فيما حصل أصحاب المركزين الثاني والثالث على كاميرات تصوير احترافية.

وقدم الجوائز للفائزين كل من أنصار فرات، مدير المعهد الثقافي التركي بالرباط، وعبد الله أبو عوض، أستاذ الإعلام بجامعة “عبد الملك السعدي” (حكومية)، والكاتب والإعلامي عبد الله الدامون.

وقال أبو عوض، الذي كان عضوا في لجنة التحكيم، إن المسابقة شهدت مشاركة أكثر من 40 فيلم فيديو قصير عن رمضان في المغرب.

وأشار إلى أن المسابقة حملت “رسالة التعايش الإنساني مع موروثه الإسلامي وكذلك رسالة البناء الحضاري المشترك، سواء بين تركيا والمغرب أو بين شعوب العالم”.

من جانبه، اعتبر فرات، في كلمة له على هامش الحفل، أن المسابقة “شكلت فرصة طيبة من أجل الانفتاح على الثقافة المغربية وتقوية أواصر الأخوة والصداقة مع الشعب المغربي”.

وأوضح أن تركيز المعهد في هذه المسابقة على رمضان يعود إلى أن الشهر الفضيل يعد واحدا من أبرز ظواهر الثقافة المغربية.

وفي حديث إلى “الأناضول”، عبر الفائز بالمركز الأول سفيان الفاصكي عن سعادته بالمشاركة في هذه المسابقة والفوز بها.

واعتبر أن المسابقة كانت فرصة “رائعة من أجل عرض تطوير الذات وعرض عمله لجمهور خارج المغرب”.

وكانت المسابقة نظمت خلال أبريل/ نيسان ومايو/ أيار الماضيين (افتراضيا)، بالتعاون مع المعهد الوطني المغربي للفنون الجميلة (حكومي)، والمديرية المحلية لوزارة الثقافة في الرباط.

ومعهد “يونس إمره” تأسس بالعاصمة أنقرة عام 2009، تيمنا باسم الشاعر التركي الشهير يونس إمره (توفي عام 1321)، ليكون خلال السنوات العشر التالية بمثابة جسر تواصل بين تركيا والعالم.

ويقوم المعهد بتدريس اللغة التركية لأكثر من 400 ألف طالب في 194 دولة، إضافة إلى تنظيم مئات الفعاليات الثقافية سنويا في عدة دول حول العالم.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *