الرئيس التركي يرفع دعوى قضائية ضد زعيم المعارضة لهذا السبب

الرئيس التركي يرفع دعوى قضائية ضد زعيم المعارضة لهذا السبب

رفع الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان”، اليوم الخميس، دعوى قضائية ضد زعيم المعارضة “كمال كليتشيدار أوغلو”، وطالبه بدفع تعويض قدره نصف مليون ليرة.

جاء ذلك إثر تصريحات أدلى بها كليتشيدار أوغلو، يوم الثلاثاء، أمام كتلة حزب الشعب الجمهوري البرلمانية، رصدها موقع “الجسر ترك”، اتهم خلالها أردوغان بـ”الخيانة” والانتماء إلى تنظيم “فتح الله غولن” ، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة ليلة 15 تموز / يوليو 2016.

بدوره ردّ الرئيس التركي على اتهامات كليتشيدار أوغلو، مشيراً إلى أنه وزُمرته يمثلون القدم السياسية الأكثر أهمية لتنظيم غولن.

كما أكد أردوغان بأنه الشخص الذي أعلن تنظيم غولن كمنظمة إجرامية، وحمل قرار مجلس الأمن القومي حينها توقيعه الشخصي.

وأردف أن تنظيم غولن هو من ساعد كليتشيدار أوغلو في الوصول إلى رئاسة حزب الشعب الجمهوري، مشيراً إلى أن المدعي العام المسؤول عن مكيدة رئيس الحزب السابق “دنيز بايكال” تمت إقالته فيما بعد بتهمة الانتماء إلى التنظيم.

وكان قد ترأس بايكال حزب الشعب الجمهوري لـ 3 فترات، قبل أن يستقيل عام 2010 إثر تعرضه لفضيحة جنسية.

هذا وقد تقدّم محامي أردوغان بدعوى قضائية ضد كليتشيدار أوغلو، اتهمه خلالها بتلفيق الأكاذيب المتكررة حول الرئيس التركي، والاعتداء على حقوقه الشخصية، كما طالبه بدفع تعويض قدره نصف مليون ليرة تركية.
يجدر بالذكر أن كليتشيدار أوغلو سبق وأن اضطر لبيع منزل صيفي يملكه لسداد تعويضات إلى أردوغان، تجاوزت حينها مبلغ 830 ألف ليرة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *