الإعلام التركي يسلط الضوء على عدم التزام أهالي إسطنبول وأنقرة لدعوات البقاء بالمنزل

الإعلام التركي يسلط الضوء على عدم التزام أهالي إسطنبول وأنقرة لدعوات البقاء بالمنزل

قال الإعلام التركي الرسمي إن أهالي إسطنبول وأنقرة لم يمتثلوا لدعوات البقاء في المنزل تفادياً للإصابة بفيروس “كورونا”.

وأضافت قناة “TRT Haber”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن شوارع وساحات العاصمة أنقرة اكتظت مجدداً بالمواطنين مع تحسن الظروف الجوية وارتفاع درجات الحرارة في عموم البلاد.

وتابعت أن ميدان أولوس كان اليوم مزدحماً بالنظر إلى الأيام الماضية، ورُصد عدد من المواطنين في الحدائق العامة، فيما عادت مشاهد ازدحام السيارات إلى بعض الطرق الرئيسية.

وأرجعت القناة سبب الازدحام إلى حظر التجول المفروض بحلول منتصف ليلة الجمعة/ السبت، وخروج معظم أهالي المدينة للتسوق قبل دخوله حيز النفاذ.

أما بالنسبة لإسطنبول، فقد تهافت الأهالي على المتاجر الغذائية، ما دفع عدداً منها لاستقبال الزبائن فراداً، وتسبب بتشكيل طوابير طويلة خارجها.

ولم يمتثل سكان أقضية بيه أوغلو وبشكتاش والفاتح وسراير بدعوات البقاء في المنزل، وشوهد بعضهم يتجول قرب الشواطئ، وآخرون يمارسون الرياضة في الحدائق العامة.

هذا وقد أظهر أهالي الشطر الآسيوي من المدينة حساسية أكبر تجاه الأزمة الحالية، والتزموا إلى حد كبير بالتعليمات والتدابير الوقائية، بحسب المصدر.

وحتى مساء الجمعة، سجلت وزارة الصحة التركية 78 ألفاً و546 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 1769 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 8 آلاف و631 حالة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *