الأرصاد الجوية العامة التركية تحذر من أمطار غزيرة قد تشكل فيضانات

الأرصاد الجوية العامة التركية تحذر من أمطار غزيرة قد تشكل فيضانات

أعطت مديرية الأرصاد الجوية العامة في تركيا إنذاراً أصفر وآخر برتقالي، محذرة من هطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى تشكيل فيضانات في عدد من الولايات التركية.

وأضافت المديرية في بيانها الذي أصدرته اليوم الأحد، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضاً ما بين 4 – 8 درجات في معظم أنحاء البلاد، مصحوباً بأمطار غزيرة قد تؤدي إلى تشكيل فيضانات في بعض الولايات التركية، إضافة إلى تساقط الثلوج في ولايات أخرى.

ورجّحت المديرية في بيانها هطول أمطار غزيرة في شرق مرمرة، ووسط إيجه، ومناطق البحر المتوسط، والمناطق الداخلية من الأناضول، والشرقية والجنوبية الشرقية من الأناضول أيضاً، وولاية إزمير وأيدن وموغلا، إضافة إلى المناطق المحيطة بها.

وأعطت المديرية للمناطق آنفة الذكر إنذاراً أصفر، محذرة من احتمال تشكيل فيضانات ناجمة عن غزارة الأمطار.

كما دعت أهالي تلك المناطق لاتخاذ الاحتياطات اللازمة درءً لخطر الفيضانات والمشاكل التي قد تنجم عنها، كتعطل حركة المواصلات والعواصف الرعدية.

وأعطت المديرية أيضاً إنذاراً برتقالي لكل من ولاية غيرسون، وطرابزون، وريزه، وأرتفين، وأردهان، وغوموش هانه، وبايبورت، وأرضروم، وكارس، وأغري، وارزينجان، وتونجلي.

ورجّحت المديرية تساقط الثلوج الكثيفة في الولايات المعنية بإنذارها، ما سيتسبب بشل حركة السير العامة.

يجدر الذكر إلى أن إنذار الأرصاد الجوية الأصفر يشير إلى احتمالية خطورة الطقس، ويدعو أهالي المنطقة إلى توخي الحذر في الأنشطة التي قد تتأثر بالظروف الجوية.

أما الإنذار البرتقالي فيؤكد أن الولاية على موعد مع ظاهرة لا تتكرر بكثرة، ويرجّح وقوع الأضرار والخسائر، كما يدعو الأهالي إلى توخي الحذر بشدة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *