الأرصاد التركية تعطي”إنذاراً أحمر” بهطول أمطار غزيرة في أنطاليا

الأرصاد التركية تعطي”إنذاراً أحمر” بهطول أمطار غزيرة في أنطاليا

أعطت الأرصاد الجوية التركية إنذاراً أحمراً بهطول الأمطار الغزيرة في ولاية أنطاليا، فيما حذرت الولاية سكانها من مغادرة منازلهم دون الحاجة الماسة لذلك.

وذكر بيان صادر عن مديرية الأرصاد الجوية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن ولاية أنطاليا على موعد مع أمطار غزيرة اليوم الثلاثاء، قد تصل كثافتها في الأقضية الواقعة داخل مركز الولاية حتى 200-250 كيلو غراماً للمتر المربع الواحد، وذلك ابتداءً من ظهر غد الأربعاء.

وأعطت مديرية الأرصاد الجوية العامة إنذاراً أحمراً لسكان أنطاليا، مشددة في بيانها على خطورة الظروف الجوية وضرورة تعقّب تطوراتها القادمة، كما دعت الأهالي لاتخاذ الاحتياطات اللازمة في حال تشكيل الفيضانات أو اضطراب وسائل النقل العامة.

بدورها ألغت إدارة الطوارئ وكوارث الحروب “أفاد” ومديرية الإطفاء كافة الإجازات الممنوحة للعاملين، ودعتهم جميعاً للعودة إلى مهامهم صباح غد الأربعاء.

كما أعلنت ولاية أنطاليا تشكيل “طاولة أزمة” تضم ممثلين من كافة المؤسسات والمديريات المعنية، ودعت سكان الولاية لعدم مغادرة منازلهم دون الحاجة الضرورية لذلك.

يجدر الذكر إلى أن “الإنذار الأحمر” يمثّل أخطر الإنذارات الممنوحة من قبل الأرصاد الجوية التركية، وعادة ما يتزامن مع ظروف جوية سيئة من شأنها أن تهدد الحياة وتتسبب بخسائر كبيرة على مساحة جغرافية واسعة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *