افتتاح خط ترام جديد في إسطنبول.. استخدامه مجاني لمدة 10 أيام متتالية

افتتاح خط ترام جديد في إسطنبول.. استخدامه مجاني لمدة 10 أيام متتالية

افتتحت بلدية إسطنبول الكبرى اليوم الجمعة، الجزء الأول من خط “الترام واي” الجديد الواصل بين منطقة أمينونو ومنطقة علي بيه كوي.


وقالت وسائل إعلام تركية حسبما ترجم موقع “الجسر ترك”، إن “الترام واي” سيصل بين 12 محطة تتكون من 8.8 كم، وسيخفف جزءا كبيراً من حركة المرور الكثيفة بسعة 12 ألف راكب في الاتجاه الواحد بالساعة الواحدة.

 

وكان بدأ العمل على إنشاء هذا الترام منذ تشرين الثاني عام 2016.

 

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه ولأول مرة في تركيا تم إنشاء خط اتصال علوي يتم تغذيته بالطاقة من القضبان الأرضية باستخدام أحدث التقنيات.

 

كما سيتم دمج هذا الخط مع خطوط النقل الأساسية في إسطنبول مثل يني كابيه وكبتاش وm2 وأمينونو وكوجوك بازار.

 

وأضافت وسائل الإعلام أنه وبعد انتهاء حظر التجوال لمدة 3 أيام ، سيتم فتح الخط لاستخدامه من قبل سكان إسطنبول في 4 يناير كانون الثاني، وسيقدم خدمة مجانية لمدة 10 أيام.

 

المحطات الأولى التي تم افتتاحها في المرحلة الأولى هي كل مما يلي: etapta açılan ilk istasyonlar Cibali İstasyonu, Fener İstasyonu, Balat İstasyonu, Ayvansaray İstasyonu, Feshane İstasyonu, Eyüpsultan Teleferik İstasyonu, Eyüpsultan Devlet Hastanesi İstasyonu, Silahtarağa Mahallesi İstasyonu, Üniversite İstasyonu, Alibeyköy Merkez İstasyonu, Alibeyköy Metro İstasyonu, Alibeyköy Cep Otogarı İstasyonu oldu.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *