اعتقال 766 عنصراً وموظفاً في الجيش والأمن والقضاء، بشبهة الانتماء لتنظيم “غولن”

اعتقال 766 عنصراً وموظفاً في الجيش والأمن والقضاء، بشبهة الانتماء لتنظيم “غولن”

أصدرت السلطات التركية مذكرات اعتقال بحق 766 عنصراً وموظفاً في الجيش والأمن والقضاء، بشبهة الانتماء إلى تنظيم “غولن”، الذي تصنفه أنقرة على قائمة الإرهاب.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن مدعي أنقرة العام أصدر مذكرات اعتقال بحق 467 عنصر وضابط أمن، للاشتباه بتجاوزهم اختبار الترفع إلى رتبة مساعد مفتش (مفوّض) بشكل غير قانوني، وذلك في إطار عمليات التحقيق المستمرة بقضية تسريب أسئلة اختبار عام 2009 لعناصر تنظيم “غولن”.

وأطلقت مديرية الأمن العام بناءً على المذكرات عملية أمنية واسعة، شملت 67 ولاية تركية.

وأثمرت العملية في ساعاتها الأولى عن اعتقال 8 مطلوبين من أصل 13 في العاصمة أنقرة، وما تزال عمليات البحث مستمرة في الولايات الأخرى.

كما أطلقت السلطات التركية عملية أخرى لاعتقال 27 مفتشاً في الأمن في 11 ولاية مختلفة، وذلك بشبهة تجاوزهم الاختبار بالغش بمساعدة التنظيم أيضاً.

وأصدر الادعاء العام مذكرات اعتقال بحق 44 عنصراً من الجيش التركي في صفوف القوات البرية بشبهة الانتماء إلى تنظيم “غولن”، اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب 28 منهم حتى الآن.

كما أصدرت السلطات مذكرات اعتقال بحق 157 عنصراً من الجيش التركي في 43 ولاية، بشبهة التخابر مع التنظيم.

وشملت العملية الجهاز القضائي أيضاً، حيث أصدرت السلطات التركية مذكرات اعتقال بحق 71 شخصاً في 15 ولاية مختلفة، بينهم 33 موظفاً على رأس أعمالهم.

جاء ذلك بالتزامن مع انتشار تنبؤات حول سعي تنظيم “غولن” لاستغلال التوترات الحالية، وتنفيذ محاولة انقلابية جديدة.

هذا وقد أعرب الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان”، قبل أيام قليلة، عن ثقته بالشعب التركي، وقدرته على التصدي مجدداً لمطامع الانقلابيين، تماماً كما حدث ليلة الـ 15 من تموز / يوليو 2016.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *