ارتفاع مخيف بعدد إصابات كورونا في 9 ولايات تركية

ارتفاع مخيف بعدد إصابات كورونا في 9 ولايات تركية

تشهد إصابات كورونا ارتفاعاً مخيفاً في 9 ولايات تركية بالرغم من انخفاض أعداد الوفيات والإصابات العام في البلاد.

وجاءت ولاية باطمان في مقدمة الولايات الأكثر انتشاراً بالفيروس في الآونة الأخيرة بواقع 450 إصابة، بالرغم من انحسار الوباء فيها بداية شهر نيسان/ أبريل الماضي، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن صحيفة خبر 7.

وقال والي باطمان “خلوصي شاهين” إن انتشار كورونا سيجبرهم على فرض تدابير صارمة، لافتاً إلى تقدّمهم باقتراح للحكومة بحظر التجول في الولاية خلال أيام عيد الفطر.

كما شهدت ولاية أوشاك ارتفاعاً مماثلاً بإصابات الفيروس، وسجلت 441 إصابة جعلت منها إحدى أكثر الولايات التركية انتشاراً بكورونا مقارنةً مع نفوس سكانها.

وأرجع مدير الصحة في ولاية ريزا “مصطفى تبه” انتشار عدوى كورونا لديهم إلى تراخي المواطنين عقب الإعلان عن انحسار الفيروس في ولايتهم خلال الشهر الماضي، وعودتهم إلى الحياة الطبيعية ظناً بأن خطر الوباء قد زال تماماً.

وتكمن خطورة كورونا في ماردين بتركّز معظم إصاباتها في قضاء نصيبين بواقع 30 إصابة من أصل 50، ما دفع السلطات لعزل 3 أحياء ريفية والعديد من المنازل.

وواصل الفيروس انتشاره في غازي عنتاب مسجلاً 750 إصابة، 700 منها شُخصت خلال الشهر الأخير فقط.

وحذر والي عنتاب “داوود غول” المواطنين من التراخي، مؤكداً أن الوباء سيستمر بالانتشار حال مواصلة إهمالهم للتدابير الوقاية.

بدوره أعلن والي قارص “توركار أوكسوز” ارتفاع إصابات الفيروس لديهم في آخر 10 أيام بسبب اكتظاظ الشوارع وعدم الامتثال للتباعد الاجتماعي.

كما قفزت حصيلة إصابات كورونا في ولاية دوزجة بشكل مفاجئ من 32 إلى 246 إصابة.

ودفع التراخي المسبب لانتشار الفيروس في ولايتي بالكسير وأديامان السلطات لفرض ارتداء “الكمامات” على المواطنين في الشوارع والساحات العامة المغلقة والمفتوحة تحت طائلة الغرامة المالية.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة التركية 141 ألفاً و475 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و894 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 98 ألفاً و889 حالة.

ليصلك كل جديد الاشتراك بتلغرام قناة الجسر ترك: https://t.me/aljisrturk 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *