ارتفاع عدد الولايات التركية التي تفرض ارتداء “الكمامات” في الأماكن العامة إلى 55

ارتفاع عدد الولايات التركية التي تفرض ارتداء “الكمامات” في الأماكن العامة إلى 55

ارتفع عدد الولايات التركية التي تفرض ارتداء “الكمامات” في الأماكن العامة إلى 55 ولاية.

وقالت صحيفة “حرييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن مجلس الصحة العامة في ولاية نيغدة عقد اجتماعاً برئاسة الوالي “يلماز شيمشاك”، تناول آخر المستجدات المتعلقة بمسار وباء كورونا.

وأضافت أن الاجتماع تمخض عن قرار بفرض إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع والساحات العامة اعتباراً من الأربعاء 1 تموز/ يوليو، وذلك بهدف الحد من ارتفاع الإصابات الذي تشهده الولاية في الأسابيع الأخيرة.

في سياق متصل، أصدرت ولاية جانكري بياناً رسمياً، انتقدت فيه إهمال المواطنين لتدابير الوقاية من كورونا، ما أسفر بدوره عن تسارع تسجيل الإصابات.

وأعلنت الولاية عن فرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة تحت طائلة الغرامة المالية، اعتباراً من منتصف ليلة الثلاثاء/ الأربعاء.

وارتفع بذلك عدد الولايات التركية التي تفرض ارتداء الكمامات إلى 55 ولاية، هي ولايات إسطنبول، وأنقرة، وبورصة، وأديامان، وأفيون قره حيصار، وأماسيا، وأردهان، وأيدن، وبالكسير، وبارتين، وباطمان، وبولو، وبوردو، وجانكري، ودنيزلي، وديار بكر، ودوزجة، وإلازيغ، وأرضروم، وإسكيشهير، وغازي عنتاب، وغيرسون، وإغدير، واسبارطة، وإزمير، وكهرمان مرعش، وكارابوك، وقيصري، وكركلارلي، وكوجالي، وقونيا، وكوتاهية، وملاطيا، وماردين، وموغلا، وموش، ونوفشهير، ونيغدة، وريزا، وعثمانية، وأوردو، وصقاريا، وسيرت، وسيواس، وشانلي أورفة، وشرناق، وتوكات، وتونجلي، وأوشاك، ويلوفا، وزونغولداق، وبيتليس، وجناق قلعة، وجانكري، وقرشهير.

وتقتصر إلزامية ارتداء الكمامة في الولايات الـ 26 الأخرى على المحال التجارية، والأسواق الشعبية “البازارات”، ووسائل النقل العامة، والمطاعم، وغيرها من أماكن التجمعات.

وحددت الداخلية التركية قيمة الغرامة المترتبة على المخالفين بمبلغ 900 ليرة.

 


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *