اتحاد الأطباء الأتراك يطالب وزير الصحة بتقديم استقالته لهذه الأسباب

اتحاد الأطباء الأتراك يطالب وزير الصحة بتقديم استقالته لهذه الأسباب

طالب اتحاد الأطباء الأتراك وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، بتقديم استقالته “ما لم يقدم اعتذاراً ويكشف عن إحصاءات كورونا بصدق وشفافية”.

جاء ذلك إثر تصريح لقوجة، ذكر فيه أن “حالات كورونا التي لا تُظهر أعراضاً لا يتم تضمينها ضمن جدول الإحصائيات اليومية”.

وأصدر اتحاد الأطباء الأتراك بياناً قال فيه، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن “قوجة أحال بتصريحه الأخير جدول إحصائيات كورونا اليومية ذي اللون الفيروزي إلى اللون الأسود، واعترف بأن وزارة الصحة لم تتبع خلال الأشهر الماضية المعايير العلمية الخاصة بمكافحة كورونا”.

وأضاف أنهم “سبق وأن أعربوا عن مخاوفهم وقلقهم حيال إدارة عملية مكافحة الوباء من خلال تقارير التقييم الشهرية، ووجهوا لوزارة الصحة أسئلتهم بأكثر من 30 رسالة، إلا أنهم لم يتلقوا رداً بخصوصها”.

وشدد اتحاد الأطباء على “استحالة السيطرة على الوباء ما لم تكشف وزارة الصحة عن كافة بيانات كورونا اليومية بصدق وشفافية”.

وتابع في بيانه: “نؤكد مجدداً أن كل إصابة بكورونا تمثل حالة مرضية يجب تضمينها في جدول الإحصائيات اليومية، وإخضاع كافة المخالطين لها للفحوصات الطبية حتى وإن لم تُظهر أعراض الإصابة”.

ودعا الاتحاد وزير الصحة التركي لتقديم استقالته، “ما لم يقدم اعتذاراً للمجتمع ويكشف عن إحصاءات كورونا اليومية بشفافية”، على حد تعبيره.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 320 ألفاً و70 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 8 آلاف و262، فيما بلغت حالات الشفاء 281 ألفاً و151.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *