إسطنبول تستضيف معرضها “الافتراضي” الأول للصناعات الدفاعية

إسطنبول تستضيف معرضها “الافتراضي” الأول للصناعات الدفاعية

تستعد مدينة إسطنبول، لاستضافة معرضها الافتراضي الأول للصناعات الدفاعية التركية، في الفترة ما بين 4-7 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وبغرض الترويج للمنتجات التركية في مجال الصناعات الدفاعية، بدأت شركة “ساها إسطنبول” (SAHA Istanbul)، بتنفيذ تطبيق افتراضي يتيح لمستخدميه التجول في المعرض، والتعرف على المنتجات عن قرب.

فكرة المشروع، تأتي في ظل إلغاء مجموعة من المعارض في إسطنبول، ضمن إطار مكافحة فيروس كورونا، كما تقدم حلولاً عصرية ومبتكرة، استناداً على خصائص الذكاء الاصطناعي.

وتعمل الشركة من خلال التطبيق على الترويج لمنتجات 493 شركة تركية تعمل في مجالات الصناعات الدفاعية والطيران، وتعزيز قدرات المعارض الافتراضية من أجل الترويج أيضا لـ 16 جامعة تركية لاحقاً.

تطبيق (XperEXPO) الذي طورته شركة “بيتس” (BİTES) التركية لتقنيات المعلومات والبرمجة، سيكون العمود الفقري، لمعرض “ساها إكسبو (SAHA EXPO) الافتراضي، الذي تخطط “ساها إسطنبول” لإقامته في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

ويمكن زيارة معرض (SAHA EXPO) الافتراضي، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، حيث سيتم الترويج لمنتجات مختلفة تعتبر فخر الصناعات الدفاعية التركية.

وفي المعرض الافتراضي، سيكون من الممكن معاينة المنتجات والأنظمة التي طورتها مئات الشركات العاملة في مجالات الصناعات الدفاعية والحصول على معلومات تفصيلية عنها، وعلى رأسها الطيارة العسكرية بدون طيار “آقنجي تيها” (Akıncı TİHA) والطيارة بدون طيار “بيرقدار تي بي 2” (Bayraktar TB2).

بالإضافة إلى الدبابة آلتاي (Altay Tank) ومروحيات أتاك العسكرية (Atak Helicopter)، ومجموعة واسعة من المدرعات وأنظمة الصواريخ.

كما يهدف المعرض إلى المساهمة في تعزيز مكانة العلامات التجارية التركية في الأسواق العالمية من خلال تطبيق (XperEXPO)، الذي طوره مهندسون أتراك بجهود محلية ووطنية.

ومن خلال تطبيق المعرض الافتراضي، سيتم أيضًا إجراء عرض تجريبي للمنتجات والمعدات المعروضة، لم يكن من الممكن تجريبها في المعارض الحقيقية.

وستتم العروض التجريبية بواسطة نظارات الواقع المعزز، حيث سيقدم ممثل للشركة شرحًا وافيًا لكيفية عمل المنتج في منطقة الاختبار.

كما سيوفر التطبيق إجابات على الأسئلة الأساسية للزوار، وسيعمل الخبراء على توفير جميع المعلومات التفصيلية التي يحتاجوها أو يقومون بطرحها.

ويوفر المعرض الافتراضي فرصة المشاركة لعدد كبير من المهتمين، دون الحاجة للسفر آلاف الكيلومترات، ما سينعكس بصورة إيجابية على المستخدمين والشركات.

كما يمكّن المعرض الافتراضي الزوار من تجربة المنتجات بطريقة تفاعلية، إضافة إلى عرض تلك المنتجات بنماذج ثلاثية الأبعاد بطريقة أكثر واقعية.

أيضاً من إيجابيات معرض (SAHA EXPO) الافتراضي، تقديم فرصة للزوار بالقيام بجولات افتراضية في قاعات المعرض، حيث تشارك أكثر من 300 شركة تركية تعمل في مجالات الطيران والصناعات الدفاعية.

ومن خلال أدوات التطبيق الافتراضي، سيتمكن الزوار من إجراء آلاف الاجتماعات في بيئة افتراضية مع مئات الوفود من الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وروسيا وأوكرانيا ودول الشرق الأقصى.

كما سيتمكن الزوار من معاينة وتفقد جميع الشركات والمنتجات المشاركة في المعرض والوصول إلى المعلومات الخاصة بكل شركة، والاطلاع على ما تقدمه من خدمات.

وعلى عكس المعارض الكلاسيكية، لن يكون هناك حد أقصى لأعداد المشاركين والشركات في (SAHA EXPO)، حيث سيتمكن عدد غير محدود من المستخدمين بالوصول إلى المعرض.

وهو ما سيمنح الشركات المشاركة القدرة على الوصول إلى جمهورها المستهدف بسهولة، فيما سيتمكن الزوار أيضًا من التواصل مع مسؤولي تلك الشركات.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *