ألمانيا.. أم لفتاة مختطفة لدى “بي كا كا” تزور ديار بكر الأسبوع المقبل

ألمانيا.. أم لفتاة مختطفة لدى “بي كا كا” تزور ديار بكر الأسبوع المقبل

أعلنت السيدة التركية “مائدة. ت” المعتصمة في ألمانيا منذ أكثر من عام لاستعادة ابنتها “نيلوفر” المختطفة لدى منظمة “بي كا كا” الإرهابية، أنها ستزور اعتصام أمهات ديار بكر في تركيا الأسبوع المقبل.

وتنتقد السيدة “مائدة” التي تعتصم منذ 16 شهرًا أمام مبنى المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين، صمت المسؤولين الألمان إزاء معاناتها المتمثلة بخطف ابنتها “نيلوفر” من قبل منظمة “بي كا كا”.

وفي حديثها للأناضول، الأربعاء، قالت “مائدة” إنها ستزور الأسبوع المقبل اعتصام الأمهات بولاية ديار بكر التركية (جنوب شرق) المطالبات باسترداد أولادهن المختطفين لدى “بي كا كا”.

وأضافت، أنها تنوي أيضاً زيارة العاصمة أنقرة، وولاية غازي عنتاب، (دون توضيح السبب).

وأكدت على مواصلتها الاعتصام أمام مبنى المستشارية في برلين، بعد عودتها إلى ألمانيا، ورفعت صورة ابنتها ولافتة كتب عليها “بي كا كا فيروس.. ساعدوني من أجل إنقاذ طفلتي”.

ومنذ 3 سبتمبر/ أيلول 2019 تعتصم أمهات ديار بكر أمام مقر “حزب الشعوب الديمقراطي” في ديار بكر، ويتهمن الحزب بالضلوع في اختطاف أبنائهن ومساعدة المنظمة الإرهابية في ذلك.

وأعرب الرئيس رجب طيب أردوغان، عن دعمه للمعتصمات في أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم الوزراء والسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع.

ويحظى الاعتصام أيضا بدعم “جمعية أمهات سريبرينيتسا” في البوسنة والهرسك، وعضو البرلمان الأوروبي توماس زديتشوفسكي، وسفراء في أنقرة أجروا زيارات لولاية ديار بكر، والتقوا المعتصمات.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *