أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون بالإسراع في استخراج تأشيرة سفر لقائد مليشيا “قسد”

أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون بالإسراع في استخراج تأشيرة سفر لقائد مليشيا “قسد”

طالب أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي وزارة خارجية بلادهم بالإسراع في استخراج تأشيرة سفر لقائد مليشيات قسد العام “مظلوم كوباني”، فيما أعرب رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون” عن قلقه إزاء تلك المعاملة الخاصة، مشدداً على أن كوباني مطلوب للشرطة الدولية بموجب مذكرة حمراء.

ونقلت صحيفة خبر ترك عن وكالة رويترز القول، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن أعضاءً جمهوريين وديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي أرسلوا رسالة إلى خارجية بلادهم طالبوا فيها بالإسراع في استخراج تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لقائد مليشيات قسد “شاهين جيلو” الملقب بـ “مظلوم كوباني”.

وادعى النواب في رسالتهم أن الاستماع من كوباني لما شهده الشمال السوري من تطورات سيعود بفائدة على مجلس الشيوخ وإدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

بدوره انتقد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركي “فخر الدين ألطون” معاملة الولايات المتحدة الخاصة لكوباني، مشيراً إلى أنها أشعرتهم بقلق بالغ.

وأضاف ألطون: “هذا الشخص زعيم بارز في تنظيم (ب ك ك)، الذي تعده الولايات المتحدة ودول أخرى تنظيم إرهابي، كما أنه مطلوب إلى الشرطة الدولية (الانتربول) بموجب مذكرة حمراء”.

وختم قائلاً: “كما أنه مطلوب للسلطات التركية بداعي تنظيمه العديد من الهجمات الإرهابية التي استهدفت قوات الأمن والمدنيين إضافة إلى الجيش التركي أحد جيوش حلف شمال الأطلسي”.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *