أطباء يحذرون من موجة تفشي جديدة لكورونا بولاية ديار بكر.. ما السبب؟

أطباء يحذرون من موجة تفشي جديدة لكورونا بولاية ديار بكر.. ما السبب؟

حذر أطباء من اقتراب ظهور موجة تفشي جديدة لفيروس كورونا في ولاية ديار بكر، لافتين إلى تسجيل أكثر من 300 حالة في الأسبوع الأخير.

وقال منسق جناح العناية المركزة في مستشفى دجلة الجامعي “رجب تكين”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن تسارع تسجيل الإصابات الكبير بدأ مطلع شهر حزيران/ يونيو الجاري، ونجم عن تراخي المواطنين وإهمالهم لتدابير الوقاية مع بدء العودة إلى الحياة الطبيعية.

وأضاف أن ارتفاع حصيلة الإصابات دفع السلطات المحلية مؤخراً لفرض ارتداء الأقنعة الطبية “الكمامات” في الشوارع والساحات العامة تحت طائلة الغرامة المالية.

وتابع قائلاً: “ديار بكر في الوقت الراهن على مشارف موجة التفشي الثانية لكورونا، وإذا استمرت الإصابات بالتزايد على هذا النحو سيسوء الوضع وسيتعدى خطره الموجة الثانية أيضاً”.

ولفت إلى أن الكوادر الطبية باتت غير قادرة حتى على استيعاب تزايد الإصابات الكبير، واقتربت المستشفيات من الامتلاء بشكل كلي.

وختم بالقول إنهم اضطروا لإعادة افتتاح عيادات لمكافحة كورونا كانت قد أُغلقت قبل عيد الفطر في إطار العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وحتى مساء الاثنين، سجلت وزارة الصحة التركية 171 ألفاً و121 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و711، فيما بلغت حالات الشفاء 141 ألفاً و380.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *