أطباء أتراك يرجحون إصابة “إمام أوغلو” بكورونا خلال تفقده لمشروع نفق مترو “عمرانية – غوزتبه”

أطباء أتراك يرجحون إصابة “إمام أوغلو” بكورونا خلال تفقده لمشروع نفق مترو “عمرانية – غوزتبه”

رجح أطباء أتراك إصابة رئيس بلدية إسطنبول المعارض، أكرم إمام أوغلو، بعدوى كورونا أثناء تفقده لسير أعمال تشييد نفق مترو “عمرانية – غوزتبه”.

وقالت صحيفة “حرييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن إمام أوغلو راجع ليلة الجمعة المستشفى الأمريكي في منطقة “نيشان تاشي” شاكياً معاناته من الحمى، حيث أكدت الفحوصات الطبية إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن الأطباء أجمعوا على احتمال إصابة إمام أوغلو بعدوى الفيروس خلال جولته التفقدية لسير أعمال تشييد مترو الأنفاق “عمرانية – غوزتبه”، يوم السبت 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن إمام أوغلو نزل خلال جولته حتى عمق 42 متراً تحت سطح الأرض، وذلك برفقة رئيسة قسم أنظمة السكك الحديدة في بلدية إسطنبول “بالين ألبكوكين”.

وتابعت أن ألبكوكين أعلنت إصابتها بكورونا في اليوم التالي للجولة، ما يعزز من فرضية انتقال عدوى الفيروس عبرها إلى رئيس البلدية، خاصةً وأن الأخير ظهر دون “كمامة”.

وختمت الصحيفة بالإشارة إلى احتمال تسبب إمام أوغلو بنقل عدوى كورونا إلى بعض الممثلين الأتراك، وذلك إثر زيارته لهم مؤخراً خلف الكواليس خلال إحدى عروضهم المسرحية.

وحتى مساء السبت، سجلت وزارة الصحة التركية 359 ألفاً و784 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 9 آلاف و727، فيما بلغت حالات الشفاء 313 ألفاً و93.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *