أردوغان يلتقي نواب البرلمان السابقين ويوجه إليهم تعليمات متعلقة بعملية “درع الربيع”

أردوغان يلتقي نواب البرلمان السابقين ويوجه إليهم تعليمات متعلقة بعملية “درع الربيع”

التقى الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” بنواب البرلمان السابقين، ووجه إليهم تعليمات متعلقة بعملية “درع الربيع” العسكرية في إدلب.

وقالت صحيفة “يني شفق”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن أردوغان التقى بالنواب السابقين، أمس الأحد، في مكتب الرئاسة التركية بقصر “دولما بهجه” في إسطنبول.

وأضافت أن النواب أعربوا عن ثقتهم ودعمهم الكبيرين للرئيس التركي فيما يتعلق بتطورات إدلب، ووضعوا أنفسهم تحت أمره، مبدين استعدادهم لتنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم.

بدوره أعرب أردوغان عن ثقته بقدرة بلاده على الخروج من عملية “درع الربيع” بجبين مرفوع ناصع البياض، بالنظر إلى الدعم الشعبي الواسع الذي تحظى به العملية.

وأكد أيضاً للنواب أن بقاء تركيا وأمنها ينطلق من سوريا وليبيا والعراق.

كما وجه الرئيس التركي تعليمات للنواب السابقين، دعاهم فيها للتعريف بقضية إدلب لأفراد الشعب التركي، وتوضيح سبب تواجد تركيا هناك بشكل جيد.

وتواصل تركيا تنفيذ عملية “درع الربيع” العسكرية ضد قوات النظام السوري في إدلب، رداً على اعتدائها على القوات التركية في 27 شباط / فبراير الماضي، والذي أدى إلى مقتل 33 جندياً.

هذا ونجحت العملية بتحييد ألفين و212 عنصراً تابعاً للنظام، وتدمير طائرة مسيرة، و8 مروحيات، و103 دبابات، و72 مدفعية وراجمة صواريخ، و3 أنظمة دفاع جوي، حتى أمس الأحد، بحسب ما أعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *