أردوغان يعقد اجتماعاً مع أعضاء حكومته لمناقشة توسيع قرار حظر التجول

أردوغان يعقد اجتماعاً مع أعضاء حكومته لمناقشة توسيع قرار حظر التجول

يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، اجتماعاً مع أعضاء حكومته لمناقشة توسيع قرار حظر التجول نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن أردوغان سيترأس الاجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من داخل قصر هوبر الرئاسي بمنطقة طرابيا في إسطنبول.

وأضافت أن الاجتماع سيتناول نتائج التدابير والقرارات المتخذة في إطار مواجهة انتشار “كورونا” وانعكاساتها على الاقتصاد التركي.

ولفتت إلى أن أردوغان سيعقد مؤتمراً صحفياً لاطلاع الرأي العام على القرارات التي تمخض عنها الاجتماع.

وقال الصحفي التركي “اردنش تشليكان” إن مناقشة الاقتراحات المقدمة حول توسيع حظر التجول في نهاية الأسبوع الجاري ليشمل 4 أيام (23 – 26 أبريل/ نيسان) ستكون على رأس جدول أعمال الاجتماع.

وأشار إلى أن أعضاء الحكومة لم يرحبوا بهذا الاقتراح المطروح منذ فترة، خوفاً من تسبب توسيع الحظر بتهافت المواطنين بشكل أكبر على الأسواق قبيل شهر رمضان.

ولفت الصحفي إلى وجود اقتراح باستثناء المتاجر الغذائية من حظر التجول خلال يومي 23 و24 أبريل/ نيسان، في سبيل الحد من مشاهد الازدحام المتوقعة.

هذا ومن المتوقع أن يتمخض الاجتماع عن قرار بفرض حظر التجول في الولايات الـ 31 خلال يومي السبت والأحد من الأسبوع القادم أيضاً.

وحتى مساء الأحد، سجلت وزارة الصحة التركية 86 ألفاً و806 إصابات بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 2017 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 11 ألفاً و976.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *