مقاتلات تركية وأمريكية تبدأ مهام “الشرطة الجوية” في بولندا وأيسلندا

مقاتلات تركية وأمريكية تبدأ مهام “الشرطة الجوية” في بولندا وأيسلندا

بدأت، الأربعاء، الطائرات الحربية التركية والأمريكية مهام الشرطة الجوية لحلف شمال الأطلسي “ناتو” في بولندا وأيسلندا.

وأعربت المتحدثة باسم الناتو أوانا لونجيسكو في تصريح صحفي عن شكرها لتركيا والولايات المتحدة بسبب مشاركتهم في مهام الشرطة الجوية للناتو.

وقالت: “تساعدنا الشرطة الجوية في الحفاظ على أجواءنا آمنة على مدار 24 ساعة، وهذا مثال واضح للتضامن في التحالف، ويُظهر قدرة الناتو وتصميمه على حماية جميع حلفائه”.

وبنفس السياق، أعلن بيان صادر عن الحلف، أن 4 مقاتلات تركية من طراز “إف-16” وصلت أمس إلى مطار “مالبورك” في بولندا من أجل بدء مهامها مع القوات الجوية البولندية بهدف الحفاظ على أمن المجال الجوي.

كما وصلت اليوم 4 مقاتلات أمريكية من طراز “إف-15” إلى قاعدة “كيفلاويك” الجوية في أيسلندا، وستبقى جاهزة لحماية المجال الجوي لأيسلندا لدى أخذ الموافقة من مركز العمليات الجوية المتحدة للناتو في ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن طائرات الناتو الحربية تقوم بمهامها على مدار 24 ساعة في جميع أنحاء أوروبا، وتحلق في حال وجود طيران مشبوهة وغير معلن عنه بالقرب من المجال الجوي للدول الحليفة في الناتو.

وفي عام 2020، حرك الناتو قواته الجوية 400 مرة في جميع أنحاء أوروبا لاعتراض طائرات “غير معروفة” تقترب من المجال الجوي للناتو، معظمها من روسيا.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *