“مخازننا ممتلئة”.. وزير تركي يطمئن المواطنين مجدداً حول توفر المواد الأساسية

“مخازننا ممتلئة”.. وزير تركي يطمئن المواطنين مجدداً حول توفر المواد الأساسية

قدم وزير الزراعة والغابات التركي “بكير باكدميرلي” سلسلة من التطمينات فيما يتعلق باحتياطي البلاد من المواد الأولية، في ظل انتشار فيروس “كورونا”.

وأكد الوزير باكدميرلي، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن تركيا لا تواجه في الوقت الراهن نقصاً في احتياطي المواد الغذائية، مشيراً إلى أن مخازن اللحوم والحليب ممتلئة على آخرها.

وأضاف قائلاً: “بالنسبة لمادة الكحول الإيثيلي المستخدمة في صناعة المعقمات، لدينا مخزون يكفي لتلبية الطلبات المتزايدة خلال الأشهر الـ 5 القادمة، ولن نواجه أية مشكلة بخصوصها في عموم البلاد”.

كما طمأن الوزير التركي المزارعين، وأردف: “واصلوا زرع منتجاتكم، لن تكسد المحاصيل، سنمنحكم ضماناً بالشراء فيما لو استدعى الأمر”.

وتابع أن مستودعات الحبوب مليئة بشكل كافي للغاية في المرحلة الراهنة.

وأكمل مخاطباً منتجي الحليب: “واصلوا عملكم دون قلق، هنالك أسواق مخصصة لبيع منتجاتكم، وإن اضطر الأمر سنقوم نحن بشرائها عبر المؤسسات ذات الصلة”.

وختم بالقول إنهم اتخذوا كافة التدابير اللازمة لضمان توفر احتياطي كافي من المواد الأساسية، وسيتخذون تدابير إضافية إذا لزم الأمر.

وليلة الأربعاء، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا المستجد” في البلاد إلى 59، إثر تسجيل 15 وفاة جديدة.

وأضاف أن الفحوصات كشفت عن إصابة 561 شخصاً جديداً بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 2.433.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *