سامسون.. حملة تفتيش على المطاعم والمحال التجارية السورية

سامسون.. حملة تفتيش على المطاعم والمحال التجارية السورية

شنّت السلطات المحلية في ولاية سامسون حملة تفتيش طالت المطاعم والمحال التجارية السورية.

وقالت وكالة إخلاص للأنباء، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن شرطة بلدية قضاء “إيلك أديم” نفذت الحملة في منطقتين مختلفتين، واستهدفت من خلالها المحلات والمطاعم الأجنبية ذات اللافتات المخالفة للمعايير القانونية.

وأضافت أن فرق الشرطة قامت بإزالة كافة اللافتات المخالفة (تشترط المعايير استخدام اللغة التركية بنسبة لا تقل عن 75 بالمئة)، وأمهلت 7 محلات لتدارك مخالفاتها عبر استبدال اللافتات، فيما قامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق 9 محلات أخرى لا يملك أصحابها رخصاً قانونية.

ولفتت الوكالة الانتباه إلى انتشار محلات السوريين التجارية على نحو واسع في الأحياء التي شملتها الحملة، وتحذير عناصر الشرطة أصحاب المحلات المفتتحة حديثاً من استخدام اللغة العربية (بنسبة تزيد عن 25 بالمئة) في لافتاتهم.

بدوره أشار رئيس البلدية “نجاة الدين دميرتاش” إلى افتتاح السوريين محلات كثيرة في قضائهم، وتزايد شكاوي المواطنين الأتراك حول انتشار اللافتات الأجنبية التي يعجزون عن فهم فحواها، إضافة إلى التلوث البصري الناجم عن الأخطاء الإملائية الواردة في تلك اللافتات.

وأردف أن أصحاب المحلات الأجانب يعمدون إلى إغلاق محلاتهم والابتعاد عن المنطقة خلال جولات التفتيش، فيما يقوم آخرون بإعادة افتتاحها مجدداً على اسم أحد معارفهم الأتراك بالرغم من إغلاق السلطات لها، ما يتسبب بإطالة الفترة الزمنية المخططة لتلك الحملة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *