التربية التركية تعلن مجموعة من القرارات المتعلقة بامتحانات نصف العام الدراسي

التربية التركية تعلن مجموعة من القرارات المتعلقة بامتحانات نصف العام الدراسي

أعلنت وزارة التربية التركية مجموعة من القرارات المتعلقة بامتحانات نصف العام الدراسي في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

وذكرت الوزارة في كتاب رسمي، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن امتحانات نصف عام 2020 – 2021 ستبدأ اعتباراً من الأسبوع الأول لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وسيُعلن عن الجداول الامتحانية قبل أسبوع من بداية الامتحان في كل مدرسة.

وأضافت أن جميع الطلاب سيخضعون للامتحانات داخل المدارس، حيث سيتم تخصيص ساعة واحدة لكل اختبار، وسيُوزع الطلاب بما يتناسب مع قواعد التباعد الاجتماعي، كما سيتم مراعاة كافة التدابير المتعلقة بمكافحة كورونا، مثل التعقيم والكمامات.

أما بالنسبة للطلاب “المصابين بأمراض مزمنة” و”كورونا” أو “المخالطين لأحد المصابين بالفيروس”، فسيخضعون للامتحان في وقت مناسب وضمن بيئة معزولة.

وأشارت الوزارة إلى أهمية مشاركة الطلاب خلال الأسابيع الماضية في أنشطة منصة التعليم عن بعد (Eba) المتعلقة بالدروس، وأكدت أنها ستؤثر على درجة الامتحان.

كما لفتت إلى إلغاء امتحان بعض المواد الدراسية مثل الفنون البصرية، والموسيقى، والتربية البدنية، وحقوق الانسان، وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الدين الأساسية.

وأوضحت أن درجات تلك المواد ستُحدد بناءً على المشاركة في أنشطة التعليم عن بعد والمشاريع الدراسية في حال وجودها.

وختمت الوزارة بالإشارة إلى إمكانية عقد امتحان لطلاب المرحلة الثانوية أيام السبت، وأضافت أن موعد امتحاناتهم ستُعلن في وقت لاحق.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *