إسطنبول.. 70 منظمة تركية تصدر بياناً تضامنياً مع اللاجئين السوريين

إسطنبول.. 70 منظمة تركية تصدر بياناً تضامنياً مع اللاجئين السوريين

عقدت 70 منظمة تركية مؤتمرًا صحفياً في مدينة إسطنبول أمس الجمعة لمناقشة خطاب الكراهية ضد اللاجئين السوريين. 

 

وقال مصدر من مركز “برق” الذي نظم الفعالية لموقع “الجسر ترك” إن المؤتمر يهدف لمواجهة خطاب الكراهية والعنصرية المتزايدة ضد اللاجئين السوريين في تركيا، ودعت فيه الجمعيات والمنظمات غير الحكومية إلى موقف مشترك ضد الكراهية المتزايدة والعنف ضد اللاجئين السوريين.

 

وجاء في بيان المنظمات أنّ ما تشهده تركيا من وقائع و اعتداءات على اللاجئين ما هو إلا نتيجة مروعة للكم الهائل من البيانات و المعلومات المضللة و الخاطئة عن المجتمع السوري اللاجئ خلال السنوات العشر الأخيرة. 

 

وأضاف البيان: “لا تزال مشكلة البيانات و المعلومات الخاطئة والتي تتناول المجتمع السوري اللاجئ مستمرةً حتى يومنا هذا”.

 

وطالبت المنظمات الحكومة التركية بأن تُعامل اللاجئين وفق القانون، وفي إطار ذلك يجب الاعتراف بكل الحقوق المتعلقة باللاجئين و ذلك لكونهم بشراً، ودعت لحماية هذه الحقوق وفق خطوات و آليات فعّالة.

 

كما طالب البيان باتخاذ تدابير وإجراءات أكثر فعالية من أجل حماية حياة اللاجئين و تأمين سلامتهم ، وتصحيح البيانات و المعلومات الخاطئة و التي يتم تناقلها في المجتمع حول واقع اللاجئين، والتحقيق بصورة أكثر صرامةً في ما يتم تداوله من اعتداءات على اللاجئين.

 

ودعت المنظمات السياسيين مع اقتراب موعد الانتخابات إلى أن يتوقفوا و أن يضعوا حداً لاستغلال اللاجئين في خطاباتهم و برامجهم الدعائية، وتجنب التصريحات والتعبيرات الكلامية ذات الطابع العنصري، و نبذ ورفض كل من يقوم بذلك.

 


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *