ولاية إسطنبول تصدر بيانا جديدا حول وضع السوريين والهجرة

ولاية إسطنبول تصدر بيانا جديدا حول وضع السوريين والهجرة

أصدرت ولاية إسطنبول، اليوم الخميس، بياناً جديداً تمحور حول الهجرة غير الشرعية، والتوظيف غير المسجل، إضافة إلى أعداد السوريين غير المسجلين الذين نُقلوا حتى الآن إلى مراكز الإيواء المؤقت.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن بيان الولاية، فقد شهدت الفترة الممتدة ما بين 12 – 31 تموز / يوليو الماضي ضبط السلطات لـ 12 ألف و 474 مهاجراً غير شرعي، تم نقلهم إلى مراكز إعادة المهاجرين المحددة من قبل وزارة الداخلية، حيث ما تزال الإجراءات المتعلقة بإعادتهم إلى بلادهم مستمرة.

وأضاف بأن الفترة ذاتها شهدت نقل ألفين و 630 سورياً غير مسجل في أية ولاية تركية (لا يحمل بطاقة كمليك) إلى مراكز الإيواء المؤقت في الولايات التي حددتها الوزارة أيضاً.

كما لفت البيان الانتباه إلى استمرار عملية عودة السوريين المسجلين في ولايات أخرى غير إسطنبول في إطار المهلة الممنوحة حتى 20 آب / أغسطس.

وتابع بأن الفرق المؤلفة من ممثلي مديرية الضمان الاجتماعي والمؤسسات المعنية الأخرى تواصل تقديمها للخدمات الإرشادية في إطار محاربة ظاهرة “العمل غير المسجل”، والحد من انتشارها.

وأردف بأن الفرق قامت بزيارة 7 آلاف و 743 مقر عمل (شركة، مصنع، ورشة …) خلال الفترة آنفة الذكر، وستواصل تقديمها الإرشادات لأرباب الأعمال حتى تاريخ 25 آب / أغسطس.

وفيما يتعلق بلافتات المطاعم والمحلات التجارية، لفت البيان الانتباه إلى أن الجهات المعنية قامت بتقديم الخدمات الإرشادية لخمسة آلاف و 866 محلاً حتى الآن، وتجري عملية استبدال ألف و 533 لافتة تم التحقق من مخالفتها للمعايير.

هذا وختمت الولاية بيانها بالإشارة إلى إمكانية التواصل هاتفياً مع مديرية الهجرة التركية العامة في حال وجود شكوى، أو سؤال، أو اقتراح فيما يتعلق بمحاربة الهجرة غير الشرعية، عبر الرقم 157 على مدار أيام الأسبوع كاملة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *